Accessibility links

logo-print

حزب الله يعلن ان المواجهات ما زالت مستمرة واسرائيل تتحدث عن توسيع عملياتها البرية


أعلن حزب الله استمرار المواجهات مع قوة إسرائيلية تقدمت إلى محور كفركلا- العديسة، وقال الحزب في بيان له إن القوة الإسرائيلية اضطرت إلى التراجع والانكفاء خلف الحدود بعدما تكبدت عدداً من الخسائر بحسب تعبير حزب الله.
وفي منطقة عيتا الشعب أعلن حزب الله أن الجيش الإسرائيلي يحاول سحب عناصره الذين أصيبوا في المواجهات الدائرة في هذا المحور.

واشتبكت القوات الإسرائيلية مع مقاتلي حزب الله عند بلدة عيتا الشعب وقال الجيش الإسرائيلي إنه قتل 20 من عناصر حزب خلال تلك المواجهات، فيما لم يصدر أي تأكيد من قبل حزب الله.

وقد قال وزير الدفاع الإسرائيلي عامير بيريتس إن المرحلة القادمة من العمليات العسكرية الإسرائيلية ستكون حاسمة في تحديد مدى نجاح إسرائيل في تغيير الحقائق على الأرض في جنوب لبنان وخلق وضعية جديدة. وتأتي تصريحات بيريتس عقب مصادقة المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر على توسيع نطاق العمليات العسكرية البرية في جنوب لبنان في محاولة لدفع مقاتلي حزب الله بعيدا عن الحدود مع إسرائيل.
وقال وزير الدفاع الإسرائيلي السابق افريم سنيه إن العمليات الإسرائيلية الهادفة إلى إقامة منطقة عازلة بمساحة سبع كيلومترات جنوب لبنان قد تستغرق بضعة أسابيع:
"لا يمكن تحقيق هدف إسرائيل المتمثل في إبعاد حزب الله عن جنوب لبنان إلا إذا تم منح الوقت الكافي للعمليات البرية لكي تنجح في تحقيق هدفها".
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت قد أعلن رفض حكومته الدعوات المتكررة لوقف إطلاق النار، وقال إن العمليات العسكرية لن تتوقف قبل تدمير ما وصفه بالبنية الأساسية للإرهاب.

وقال مارك ريغيف، المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية إن ذلك يأتي في إطار قرار توسيع العمليات البرية لإبعاد حزب الله عن المنطقة الحدودية:
XS
SM
MD
LG