Accessibility links

فضيحة التلاعب: يوفنتوس يتقدم بطلب استئناف الى اللجنة الاولمبية الإيطالية


تقدم نادي يوفنتوس الايطالي اليوم الثلاثاء بطلب استئناف الى اللجنة الاولمبية الايطالية بعد قرار انزاله الى الدرجة الثانية مع حسم 17 نقطة من رصيده لثبوت تورطه في قضية التلاعب بنتائج الدوري المحلي.
وكانت المحكمة الانضباط في الاتحاد الايطالي اصدرت حكما بانزال يوفنتوس الى الدرجة الثانية مع حسم ثلاثين نقطة من رصيده في موسم 2006-2007، لكنه استأنف القرار وخفضت محكمة الاستئناف العقوبة بالتالي الى 17 نقطة مع ابقائه في الدرجة الثانية.
وجرد يوفنتوس ايضا من لقبيه في الدوري موسمي 2004-2005 و2205-2006.
وذكر متحدث باسم اللجنة الاولمبية الايطالية ان اي من الاندية الاخرى المتورطة بهذه القضية لم تتقدم بطلب استئناف الى اللجنة بعد ان قررت محكمة الاستئناف ابقاء ميلان وفيورنتينا ولاتسيو في الدرجة الاولى مع خصم 8 و19 و11 نقطة من رصيد كل منها على التوالي، علما ان هذه الاندية اعلنت سابقا انها تنوي الاستئناف بدورها.
ولم تحدد اللجنة الاولمبية موعدا للنظر بهذا الاستئناف، علما ان الدوري المحلي ينطلق في 27 الشهر الحالي.
وكان الاتحاد الاوروبي لكرة القدم اكد امس الاثنين انه سيعلن غدا الاربعاء قراره بشأن مشاركة ميلان من عدمها في الدور التمهيدي الثالث من مسابقة دوري ابطال اوروبا.
واوضح الاتحاد الاوروبي ان لجنة الطوارىء ستتخذ قرارها بعد دراسة مفصلة للقضية بما فيها التحليلات وآخر الانباء الواردة بهذا الخصوص.
وكان نادي ميلان قدم امس مذكرة وقعها رئيسه سيلفيو برلوسكوني رئيس الحكومة الايطالية السابق من 12 صفحة تحتوي على حجج الدفاع المقدمة من قبل النادي، حسب ما ذكر الاخير على موقعه في شبكة الانترنت.
واوضح ميلان انه سيستأنف القرار فورا امام محكمة التحكيم الرياضي اذا جاء القرار في غير مصلحته.
وكان الاتحاد الاوروبي اجل الخميس الماضي قراره حول تسجيل النادي الايطالي بين الفرق المشاركة بهدف "مواصلة دراسة" حالة ميلان الذي طالته مع يوفنتوس ولاتسيو وفيورنتينا عقوبات القضاء الرياضي لتورط هذه الاندية في فضيحة التلاعب بالنتائج في موسم 2004-2005.
XS
SM
MD
LG