Accessibility links

رونالدو ورونالدينيو وكاكا خارج تشكيلة البرازيل لمباراة النروج


لم يستدع المدرب البرازيلي الجديد دونغا رونالدو ورونالدينيو وكاكا لمباراة منتخب "السامبا" الدولية الودية مع النروج في 16 الشهر الحالي في اوسلو.
وسيكون ضمن عداد تشكيلة دونغا في اول اختبار له منذ تسلم مهامه خلفا لكارلوس البرتو باريرا 8 لاعبين من الذين شاركوا في نهائيات مونديال المانيا و5 لاعبين يلعبون في الدوري المحلي.
ولم يعلق دونغا خلال اعلان تشكيلته على اسباب استبعاد النجوم الثلاثة، مكتفيا بالقول: "يجب الاخذ بعين الاعتبار ان عددا كبيرا من اللاعبين عاد مؤخرا من اجازته وهم لم يعاودوا التمارين مع انديتهم الا منذ فترة قصيرة"، مضيفا "ستكون الفرصة متاحة امام الذين استدعيتهم لاظهار مقدرتهم".
ولم تضمن تشكيلة دونغا اي لاعب من فريقي بورتو اليغري وساو باولو المحليين لانهم يخوضون غمار الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ليبرتادوريس.
يذكر ان رونالدو سجل ثلاثة اهداف خلال نهائيات مونديال المانيا حيث ودع منتخب بلاده من الدور ربع النهائي على يد نظيره الفرنسي (صفر-1)، الا ان نجم ريال مدريد انفرد بالرقم القياسي لافضل الهدافين في النهائيات برصيد 15 هدفا.
وخضع رونالدو في منتصف الشهر الماضي الى عملية جراحية في قصبة الساق اليسرى، حيث اعلن بعدها انه سيستطيع معاودة التدريب بعد 4 اسابيع من الراحة.
تجدر الاشارة الى ان رونالدو سجل 62 هدفا في 96 مباراة دولية خاضها، وهو في حاجة الى 15 هدفا لمعادلة الرقم القياسي المحلي للاسطورة بيليه.
اما بالنسبة لساحر برشلونة بطل الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا رونالدينيو فكانت مشاركته في مونديال المانيا مخيبة للامال، وهو لم يرتق الى مستوى تطلعات عشاقه حول العالم، فيما كان كاكا افضل نجوم "السيليساو" دون ان يتمكن من تجنيبه الخروج من النهائيات.

واللاعبون هم:
- للمرمى: فابيو (كروزيرو) وغوميز وغوميش (ايندهوفن الهولندي).
- للدفاع: سيسينيو (ريال مدريد الاسباني) وجيلبرتو (هرتا برلين الالماني) ومايكون (انتر ميلان الايطالي) ومارتشيلو (فلومينينسه) واليكس (ايندهوفن) وجوان (باير ليفركوزن الالماني) ولوسيو (بايرن ميونيخ الالماني) ولويزاو (بنفيكا البرتغالي).
- للوسط: دودو سيارينزي (سسكا موسكو الروسي) وادميلسون (برشلونة الاسباني) وجوليو باتيستا (ريال مدريد) وجيلبرتو سيلفا (ارسنال الانكليزي) وايلانو (شاختار دونييتسك الاوكراني) وجوناتاس (فلامينغو) ومورايس (فاسغو دي غاما) وفاغنر (كروزيرو).
- للهجوم: دانييل كارفاليو (سسكا موسكو) وفريد (ليون الفرنسي) وروبينيو (ريال مدريد) وفاغنر لوف (سسكا موسكو).

XS
SM
MD
LG