Accessibility links

الطالباني يعلن أن القوات العراقية تتسلم مسؤولية الأمن كاملة في البلاد بحلول نهاية العام


قال الرئيس العراقي جلال الطالباني إن قوات الأمن العراقية ستتسلم مسؤولية الأمن كاملة في البلاد من القوات المتعددة الجنسيات بنهاية العام الحالي.

وأضاف الطالباني خلال مؤتمر صحفي مع وزير الداخلية جواد البولاني ومسؤولين من وزارتي الداخلية والدفاع ردا على سؤال حول دور القوات المتعددة الجنسيات، فقال: "إن دورها هو مساعدة القوات العراقية التي ستتسلم كافة المسؤولية الأمنية في جميع المحافظات في نهاية العام الجاري بالتدريج".

وأضاف قائلا: "إن القوات المسلحة العراقية تؤدي واجبها بشكل جيد جدا، لكن نحن نتوقع منها أكثر ولدينا تفاؤل كبير بأننا سنقضي هذا العام على الإرهاب في البلاد".

واستنكر الطالباني التصريحات غير المسؤولة التي يطلقها بعض المسؤولين ضد قوات الجيش والشرطة قائلا:
"كل عراقي له الحق في التعبير عن رأيه لكن ليس للسياسيين وخصوصا المساهمين منهم في العملية السياسية في الوزارة والبرلمان أن يتكلموا ضد القوات المسلحة".

وأضاف: "إذا كانت لديهم ملاحظات فيجب تقديمها إلى البرلمان أو مجلس الوزراء أو رئاسة الجمهورية، لا أن يطلقوا تصريحات تضعف معنويات هؤلاء الذين ندفعهم إلى الموت من أجل العراق".

وحذر رئيس الجمهورية جميع الأخوة السياسيين من أنه قد يتخذ إجراءات قانونية في حقهم ودعاهم إلى الاتعاظ لأن البلد لا يمكن أن يحتمل.

وتابع طالباني: "لا ننكر وجود خلل ونواقص في الأجهزة الأمنية لكننا (...) سنصلحها تدريجيا".

XS
SM
MD
LG