Accessibility links

الدوري المصري الـ50 ينطلق الخميس بمشاركة 16 فريقا


تنطلق الخميس اولى جولات بطولة الدوري المصري لكرة القدم البطولة التي تحمل الرقم خمسين في مسيرة الكرة المصرية حيث انطلقت اول بطولة العام 1948 وفاز بها الاهلي حامل اللقب.
ويشارك في البطولة الجديدة 16 فريقا بدلا من 14 كما كانت الحال في السنوات الاخيرة بينها فريقان لاول مرة في تاريخهما هما بترول اسيوط ممثل الصعيد الوحيد وبتروجيت وكلا الفريقين ينتمي لوزارة البترول، وتعود للمشاركة فرق عريقة هي الترسانة والاولمبي اللذان سبق لهما الفوز باللقب في الستينات، وطنطا، فيما غابت فرق الكروم والالومنيوم واسمنت اسيوط.
والفرق المشاركة هي الاهلي والزمالك وانبي وحرس الحدود والاسماعيلي وطلائع الجيش والمصري وغزل المحلة واسمنت السويس حسب ترتيب الفرق في الموسم المنتهي. وتباينت استعدادات الفرق للبطولة الجديدة بين الضعيفة والقوية، فالاهلي حامل اللقب لم يحصل على فترة راحة جيدة بعد عناء الموسم الماضي، وبدأ مشاركته الافريقية في دوري الابطال مبكرا ما اعتبره استعدادا للبطولة المحلية.
ويعاني الاهلي من غياب عدد كبير من عناصره المؤثرة بسبب الاصابة ابرزها عماد النحاس ومحمد ابوتريكة ومحمد بركات واحمد السيد، واستمرار غياب محمد عبد الوهاب الذي لم تحسم مشكلته مع نادي الظفرة الاماراتي حتى الان ومازال معلقا بعد ان اخطر الظفرة برغبته في فسخ العقد من جانب واحد وينتظر ان يحتكم اللاعب الى الفيفا لانهاء مشكلته.
ويغيب طارق السعيد لاصابة لن تبعده طويلا، والسعيد مع زميله محمد صديق انتقلا من الزمالك الى الاهلي ومعهما احمد صديق لاعب اسمنت اسيوط.
واستمر الجهاز الفني للاهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه للعام الرابع على التوالي.
الزمالك وصيف الموسم المنتهي لم يشهد اعداده استقرارا كما هو حال النادي الذي بات اسمه يتردد في المحاكم اكثر من الملاعب، ويحسب له استمرار جهازه الفني بقيادة البرتغالي مانويل كاجودا وضم الفريق مجدي عطوة واسامة حسن لاعبي انبي ، لكن مشكلاته مع ابراهيم سعيد ومحمد ابوالعلا ومعتز اينو ما تزال مستمرة، فالاول يرغب في الاحتراف الخارجي وكاجودا لا يريده فيما تصر الادارة على استمراره والثاني يصر على تقاضى مليون جنيه مصري (نحو 200 الف دولار سنويا لتجديد عقده بعدما اعلن تلقيه عرضا من كولن الالماني) والاخير اشتبك مع المدرب المساعد احمد رمزي ورفض تجديد عقده مع النادي الذي سينتهي بنهاية الموسم مايؤكد انه في طريقه للاهلي الموسم المقبل
انبي تعاقد مع عدد من لاعبي الدوري المحلي ابرزهم رضا متولي مهاجم المحلة وجدد جهازه الفني بالتعاقد مع الالماني راينر تسوبل الذي سبق له تدريب الاهلي وفاز معه بالدوري اربع مرات.
الاسماعيلي يقوده الهولندي مارك وات وعاد اليه لاعبه حسني عبدربه من رحلة احتراف فاشلة مع ستراسبورغ الفرنسي في صفقة بلغت 8 ملايين جنيه مصري ، كما جدد احمد فتحي تعاقده مع النادي لمدة ثلاثة مواسم.
ويقود الحدود طارق العشري خلفا لحلمي طولان فيما يقود المقاولون العرب طه بصري مدرب انبي السابق وباستثناء الاهلي والزمالك وانبي والاسماعيلي فان بقية مدربي الفرق وطنيون حيث يقود الترسانة فاروق جعفر والاولمبي مصطفى يونس وطنطا حمادة مرزوق وبترول اسيوط رمضان السيد والسويس محمد عامر وبتروجيت مختار مختار والجيش طلعت يوسف والمصري محمد صلاح.
وتنطلق مباريات المرحلة الاولى يومي الخميس والجمعة حيث يلعب الخميس بترول اسيوط مع حرس الحدود، والاولمبي مع انبي ، والمقاولون العرب مع الاتحاد السكندري، والاهلي مع طنطا، وتختتم المباريات يوم الجمعة بلقاءات اسمنت السويس مع الترسانة، والاسماعيلي مع المصري ، والزمالك مع غزل المحلة.

في ما يلي برنامج المرحلة الاولى من بطولة مصر لكرة القدم لموسم 2006-2007 التي تنطلق الخميس:
الخميس:
الاهلي - طنطا
بترول اسيوط - حرس الحدود
الاولمبي - انبي
المقاولون العرب - الاتحاد السكندري
طلائع الجيش - بتروجيت

الجمعة:
اسمنت السويس - الترسانة
الزمالك - غزل المحلة
الاسماعيلي - المصري

XS
SM
MD
LG