Accessibility links

logo-print

ميامي هيت يبدأ حملة الدفاع عن اللقب في 31 تشرين الاول/اكتوبر أمام شيكاغو


يبدأ ميامي هيت ونجماه الرائعان دواين وايد وشاكيل اونيل حملة الدفاع عن لقب الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة في 31 تشرين الاول/اكتوبر المقبل في مواجهة شيكاغو بولز الذي يعتبر من الفرق المنافسة بعد تدعيم صفوفه استعدادا لموسم 2006-2007.
واعلنت رابطة دوري المحترفين ان ميامي سيفتتح موسمه امام شيكاغو فيما يلتقي لوس انجليس ليكرز ونجمه المميز كوبي براينت مع فينيكس صنز الذي يضم في صفوفه افضل لاعب في الدوري ستيف ناش وللعام الثاني على التوالي، في اليوم ذاته.
وسيكون الاختبار الاول لميامي صعبا جدا اذ ان شيكاغو دعم صفوفه بالحصول على خدمات عملاق ديترويت بيستونز بن والاس، في خطوة تظهر عزم الفريق على استعادة امجاده الغابرة اذ يعتبر من اكثر الاندية الناشطة على صعيد الانتقالات والصفقات، فبعد حصوله على "بيغ بن"، دخل شيكاغو في صفقة تبادل مع نيو اورليانز هورنتس بحيث حصل على خدمات لاعب الارتكاز المخضرم بي جاي براون والجناح جاي ار سميث مقابل التخلي عن لاعب ارتكازه تايسون تشاندلر، كما تعاقد امس مع ادريان غريفين القادم من دالاس مافريكس.
وكان شيكاغو حصل في "درافت 2006" على الخيار رقم 2 الذي استعمله للحصول على لاعب ارتكاز جامعة تكساس لاماركوس الدريدج، قبل ان تبدأ صفقات التبادل، فتخلى شيكاغو عن الدريدج لمصلحة بورتلاند مقابل حصوله على تايروس توماس (خيار بلايزرز الرابع) والجناح فيكتور كريابا.
يذكر ان شيكاغو الذي عرف فترته الذهبية مع المدرب الاسطوري فيل جاكسون والثلاثي الذهبي مايكل جوردان وسكوتي بيبين ودينيس رودمان الذين منحوا فريقهم 6 القاب، يعتمد بتشكيلته الحالية والتي قادته الى بلاي اوف الموسم المنتهي، على عنصر الشباب في شكل خاص والمتمثلة بلوال دنغ (1985) وبن غوردون (1983) وكيرك هاينريك (1981) والارجنتيني اندرياس نوسيوني (1979)، وسيضاف اليهم الموسم المقبل جي ار سميث (1985) وعنصر الخبرة المتمثل بوالاس (1974-موسمه العاشر في الدوري) وبي جاي براون (1969-موسمه الثالث عشر في الدوري).
وسيشهد يوم عيد الميلاد في 25 كانون الاول/ديسمبر مباراة من العيار الثقيل على ملعب "اميركان ايرلانز ارينا" بين ميامي وليكرز الذي دعم صفوفه بالصربي فلاديمير رادمانوفيتش، بحيث يتواجه اونيل مع فريقه السابق، كما سترتدي المواجهة طابعا خاصا بين المدربين الاسطوريين بات رايلي وفيل جاكسون، ثم يلتقي الفريقان مرة جديدة في "ستايبل سنتر" في 15 كانون الثاني/يناير.
واكدت رابطة الدوري ان ملعب نيو اورليانز سيستضيف 6 مباريات هذا الموسم في خطوة تشجيعية قد تبني لعودة فريق المدينة الى قواعده بعد اعصار كاترينا الذي ضرب نيو اورليانز وهجر العديد من السكان ودمر البنى التحتية.
وستحتضن المدينة اولى المباريات في 5 تشرين الثاني/نوفمبر بين هيوستن روكتس وفريق المدينة الذي اصبح يحمل اسم نيو اورليانز-اوكلاهاما سيتي منذ الموسم الماضي اذ اضطر لخوض مبارياته في اوكلاهوما.
وسيكون يوم 21 كانون الثاني/يناير موعدا للقاء ميامي ودالاس مافريكس في مباراة تحمل نكهة ثأرية بالنسبة لدالاس ونجومه الالماني ديرك نوفيتسكي وجيسون تيري وجيري ستاكهاوس بعد خسارتهم في النهائي امام "الديزل" اونيل و"الفلاش" وايد، على ان يلتقي الفريقان مجددا في 22 شباط/فبراير.
وحددت رابطة الدوري موعد مباراة كل النجوم "اول ستارز" التقليدية التي تجمع بين نجوم المنطقتين الشرقية والغربية في 18 شباط/فبراير في مدينة لاس فيغاس في ولاية نيفادا.
XS
SM
MD
LG