Accessibility links

حزبُ الله يقوم بإطلاق أكبر عدد من الصورايخ على مناطق العمق الإسرائيلي مند بدء الحرب


أطلق حزبُ الله عددا من الصواريخ على إسرائيل الأربعاء يفوق ما أطلقه في أي يوم آخر منذ نشوب الحرب بينه وبين القوات الإسرائيلية التي دخلت أسبوعها الرابع.
فقد صرحت مصادر الشرطة الإسرائيلية بأن 190 صاروخا أطلقها الحزب وان بعضها وصلت إلى مناطقَ في العمق الإسرائيلي ابعد مما وصلت إليه صواريخـُه في السابق. وقالت إن إسرائيليا واحدا قـُتل بالقرب من بلدة نهاريا وأصيب 19 آخرون بجروح.
وجاء إطلاق هذا الوابل من الصواريخ بعد فترة قصيرة من تصريحٍ أدلى به رئيسُ الوزراء الإسرائيلي أيهود اولمرت لوكالة رويترز وقال فيه إن القوات الإسرائيلية دمرت البنية التحتية لحزب الله تدميرا تاما.
هذا وقالت المصادر الإسرائيلية إن الغارات الجوية التي شـُنت دعما لعملية قام بها رجال كوماندو إسرائيليون على معقِل لحزب الله في قرية الجمّالية قرب بلدة بعلبك أسفرت عن مقتل 19 شخصا.
وأضافت المصادر أن القوات الإسرائيلية أسرت خمسة من مقاتلي حزب الله في هذه العملية، غير أن أحد المسؤولين في الحزب تحدى إسرائيل ان تـُظهرهم على شاشات التلفزيون. وقال إن معظمَهم مدنيون فوق الـ 50 من العمر.

من جهته، أعلن غالب أبو زينب عضو المجلس السياسي لحزب الله أن القوات الإسرائيلية نفذت عملية الإنزال في مدينة بعلبك ظنّا منها بوجود الأمين العام للحزب في المنطقة المستهدفة مشيرا إلى أن هذا الأمر يأتي في ضوء ما وصفه بعجز القوات الإسرائيلية عن المواجهة البرية وأضاف "للعالم الآن":
XS
SM
MD
LG