Accessibility links

logo-print

الرئيس الإيراني:العلاج الحقيقي للوضع في لبنان هو القضاء على النظام الصهيوني


أصر الرئيس الإيراني المتشدد محمود أحمدي نجاد الخميس بأن الرد على النزاع في جنوب لبنان يتمثل في القضاء على النظام الصهيوني، على حد تعبيره. ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن الرئيس الإيراني قوله: "إن العلاج الحقيقي للنزاع هو القضاء على النظام الصهيوني، لكنه يتعين أولا التوصل إلى وقف فوري لوقف إطلاق النار." وكان الرئيس الإيراني قد أدلى بهذه التصريحات في مدينة بتراجايا المركز الإداري الجديد لحكومة ماليزيا الاتحادية حيث يشارك في قمة دول منظمة المؤتمر الإسلامي التي تهدف إلى ممارسة ضغط من أجل وقف الحملة العسكرية الإسرائيلية ضد الأراضي اللبنانية.
وفي معرض الرد على تصريحات الرئيس الإيراني، قال رئيس وزراء بريطانيا توني بلير الخميس ضمن مؤتمره الصحفي الشهري في لندن إن ما قاله أحمدي نجاد لن يكون عاملا مساعدا على الإطلاق .
وكرر بلير ما قاله خلال زيارة قام بها في الآونة الأخيرة إلى الولايات المتحدة، بدعوته إيران وسوريا المشاركة في البحث عن تسوية مستقرة ودائمة للنزاع بين إسرائيل ولبنان.
وقال محذرا إنه إذا لم تشارك سوريا وطهران في البحث عن تسوية فإنهما ستواجهان مجابهة مع المجتمع الدولي، لكنه استدرك قائلا إن ذلك لا يعني التهديد بعمل عسكري.
وكان بلير والرئيس بوش قالا يوم الجمعة الماضي إن إيران وسوريا هما الداعمان الرئيسيان لحزب الله في لبنان.
XS
SM
MD
LG