Accessibility links

logo-print

الأرجنتين مرشحة للفوز بكأس العالم لكرة السلة ولبنان يشارك رغم الحصار الإسرائيلي


سيكون المنتخب الأرجنتيني بطل اولمبياد اثينا 2004 من ابرز المرشحين للفوز بلقب مونديال اليابان لكرة السلة الذي ينطلق في 19 الشهر الجاري ويستمر حتى 3 ايلول/سبتمبر المقبل، بفضل تواجد العديد من نجوم الدوري الأميركي للمحترفين وفي مقدمهم مانو جينوبيلي نجم سان انطونيو سبيرز.
ويعول المدرب سيرجيو هرنانديز على نخبة من النجوم الرائعين الذين قادوا المنتخب "الابيض والازرق" لفرض نفسه بين عمالقة كرة السلة بما فيهم "منتخب الأحلام" الأميركي.
حيث تمكن الأرجنتينيون من الظفر بذهبية اولمبياد اثينا على حساب نظرائهم الايطاليين في المباراة النهائية فيما اكتفى المنتخب الاميركي بالمركز الثالث، بعد ان كان حل سادسا في مونديال بلاده في انديانابوليس عام 2002، في حين حل الارجنتينيون في المركز الثاني خلف البطل المنتخب الصربي.
وأوقعت القرعة الأرجنتين مع صربيا بقيادة داركو ميليسيتش لاعب اورلاندو ماجيك في المجموعة الأولى التي تضم المنتخب الفرنسي ثالث امم اوروبا والذي يضم بصفوفه نخبة من لاعبي الدوري الاميركي.
كما تضم المجموعة فنزويلا ونيجيريا والمنتخب اللبناني وصيف بطل أسيا الذي أقام معسكرا في تركيا خاض خلالها 3 مباريات، بعد أن وصل إليها عبر مطار عمان، متجاوزا الحصار الإسرائيلي المفروض على لبنان برا وبحرا وجوا.
XS
SM
MD
LG