Accessibility links

logo-print

أنباء عن تقارب أميركي فرنسي حول صيغة مشروع قرار بشأن وقف القتال في لبنان




أعرب مندوب فرنسا لدى الأمم المتحدة السفير جان مارك دو لا سابليير عن أمله في استكمال النقاش مع مندوب الولايات المتحدة السفير جون بولتون حول صيغة لمشروع قرار في مجلس الأمن يتعلق بوقف القتال ووقف إطلاق النار في لبنان.
وأضاف المندوب الفرنسي أنه كان متفائلاً صباح الأربعاء لكن تفاؤله تراجع مساء وهو يأمل في أن ترتفع نسبة التفاؤل والتقدم مع مساء الخميس.
"اعتقد أننا نحرز تقدماً. وكل قرار يجب أن يناقش مع جميع الأعضاء الآخرين في مجلس الأمن لنضمن تبنيه، وقد بدأنا بالفعل النقاش مع سائر أعضاء المجلس حول مجموعة من النقاط الأساسية التي يتضمنها مشروع القرار."

وكشف دو لا سابليير عن تحقيق تقارب بين فرنسا والولايات المتحدة في ما يتعلق بتسلسل الإجراءات التي سيطلبها القرار، لكنه رفض الخوض في التفاصيل قائلاً إن الكشف عن التفاصيل قد ينسف التقدم الذي تم إحرازه فيما لا يزال عدد من النقاط قيد النقاش.

وكانت الولايات المتحدة قد أعربت عن أملها في الاتفاق على صيغة مشروع قرار في مجلس الأمن عن لبنان في اليومين المقبلين فيما توجهت الوزيرة كوندوليسا رايس إلى تكساس للتشاور مع الرئيس بوش وتوجه مساعدها للشرق الأوسط ديفيد ويلش إلى المنطقة.
مراسل "العالم الآن" في واشنطن سمير نادر والتفاصيل.
XS
SM
MD
LG