Accessibility links

تصفيات أمم اسيا: المنتخب السعودي يدخل المرحلة الثانية من معسكره الاعدادي


يدخل المنتخب السعودي الاول لكرة القدم المرحلة الثانية من معسكره الاعدادي يوم غد السبت بالمنطقة الشرقية استعدادا للقاء الهند يوم 16 اب/اغسطس الجاري في التصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس الأمم الاسيوية.
وسيخوض المنتخب السعودي مباراة ودية امام منتخب البحرين يوم الاربعاء القادم على استاد الامير محمد بن فهد بالدمام قبل السفر الى الهند.
وكان المنتخب السعودي انهى المرحلة الاولى من معسكره الاعدادي بمدينة ابها امس الخميس وغادر اللاعبون المعسكر على دفعتين متوجهين الى الرياض وجدة.
وقد شهدت المرحلة الاولى اعتذار نواف التمياط عن الانضمام للمنتخب واستبعاد الرباعي سعد الحارثي وخالد عزيز ومحمد العنبر وحمد المنتشري كما وصل اللاعب عبده عطيف وشارك في التدريبات، كما شهدت انضمام كل من صالح بشير وعلاء الكويكبي وعيسى المحياني.
وكان باكيتا ركز على رفع معدل اللياقة البدنية للاعبي الاخضر من خلال اداء تمارين اللياقة على فترتين صباحية ومسائية، واوضح فهد المصيبح اداري المنتخب انه تم الاتصال باندية جميع اللاعبين المصابين لمتابعة علاجهم حتى تتم جاهزيتهم قبل بداية الفترة المقبلة.
واشاد المصبيح بالاجواء العامة للمعسكر وبتحسن مستوى اللياقة البدينة للاعبين في شكل الملحوظ، فيما اكد باكيتا "ان المعسكر يسير على ما يرام وهو مفيد ونعمل بشكل جيد وهناك لاعبين انضموا للمعسكر وهم مصابون بطلب منا ليبقوا امام اعيننا ولمتابعة اصابتهم عن قرب".
واضاف باكيتا "ليس هناك اسماء مطروحة حتى الان للانضمام الى المنتخب فقد تم استدعاء بعض اللاعبين هذه الايام ، ولا داعي لتغيير التشكيلة التي لعبت في كأس العالم لانهم الافضل ومعروفين لدينا منذ فترة طويلة ونحن نحافظ على النواة الاساسية وهناك لاعبون جدد انضموا للمنتخب".
وردا على تصريح الحارس محمد الدعيع بانه لن يمثل المنتخب ما دام باكيتا مدربا للاخضر، قال الاخير " على العكس الدعيع طلب مني عدم استدعائه مرة اخرى لانه سيعتزل واحب ان اقدم شكري له ولسامي الجابر فلهما ادوار مهمة في المنتخب واقدر لهما ذلك ولا اعتقد ان الدعيع يطلق مثل هذه التصريحات".
واختتم باكيتا عندما وجه له سؤال حول وعوده بان يتأهل الاخضر الى الدور الثاني في كأس العالم قال: " مباراتنا مع تونس كان لها الدور الاكبر في عدم تأهلنا لانها كانت بأيدينا واضعناها بسبب نقص الخبرة واندفاع اللاعبين لتسجيل الهدف الثالث ولكن سجل التونسيون هدف التعادل في الوقت الضائع وخسرنا نقطتين هامتين كانت ستعطينا دافعا لمواصلة المشوار".
يذكر ان المنتخب السعودي شارك في كأس العالم الاخيرة في المانيا وخرج من الدور الاول بعد التعادل الايجابي 2-2 مع تونس والهزيمة صفر-4 امام اوكرانيا واخيرا الخسارة من اسبانيا بهدف مقابل لاشيء.
واختلف تقييم النقاد حول اداء الاخضر فالبعض اشاد باداء اللاعبين والبعض الاخر اكد ان الكرة السعودية لم تستوعب درس 2002.
XS
SM
MD
LG