Accessibility links

logo-print

المنتخب الاميركي لكرة السلة يستعرض عضلاته مجددا امام بورتوريكو


استعرض المنتخب الاميركي عضلاته مجددا على حساب نظيره البورتوريكي بالفوز عليه 114-69 امس الخميس ضمن استعدادات الطرفين لمونديال اليابان في كرة السلة المقرر من 19 الشهر الجاري حتى 3 ايلول/المقبل.
وكان "منتخب الاحلام" بدأ استعداداته للعرس السلوي بالفوز على المنتخب نفسه والمشارك في اليابان ضمن المجموعة نفسها وبنتيجة 116-82 الثلاثاء الماضي على ملعب "توماس اند ماك" في لاس فيغاس.
وواصل "ميلو" كارميلو انطوني نجم دنفر ناغتس تألقه بتسجيله 18 نقطة بعد ان سجل 23 نقطة في المباراة الاولى، فيما اضاف امس "فلاش" ميامي هيت بطل الدوري دواين وايد 14 نقطة.
وحقق المنتخب الاميركي بفوزيه على بورتوريكو ثأره، اذ كان قد خسر امامه في اولمبياد اثينا عام 2004 73-92، علما انه احرز الميدالية البرونزية في بلاد الاغريق.
وتلعب الولايات المتحدة في اليابان ضمن المجموعة رابعة الى جانب بورتوريكو وايطاليا وصيفة اولمبياد اثينا اللتين تشاركان بدعوة خاصة، كما تضم المجموعة التنين الصيني بقيادة عملاق هيوستن روكتس ياو مينغ ولاعب ميامي هيت وانغ زيزي، وسلوفينيا مع نجومها راشو نستيروفيتش لاعب تورونتو رابتورز حاليا وسان انطونيو سبيرز سابقا وزميله السابق في سبيرز بينو اودريه وبريموز بريزيتش لاعب ارتكاز تشارلوت بوبكاتس، والسنغال الحلقة الاضعف في هذه المجموعة.
وتتأهل 4 منتخبات عن كل مجموعة الى الدور ثمن النهائي.
وبدأ المنتخب الاميركي بقيادة مدرب جامعة ديوك مايك كرزيزوسكي وبمعاونة مدربي ميامي هيت وبورتلاند ترايل بلايزرز مايك دانتوني وسكوت ماكميلان بالاضافة الى مدرب جامعة سيراكييوز جيم بوهيم، تحضيراته لليابان بمعسكر تدريبي في لاس فيغاس في 19 تموز/يوليو الماضي.
كما تعتبر هذه الخطوة تحضيرا مبكرا لاولمبياد بكين عام 2008 حيث يسعى القيمون على منتخب "الاحلام" بتناسي الفشل الذي لحق به في اولمبياد اثينا عام 2004 وفي بطولة العالم الاخيرة التي اقيمت عام 2002 في انديانابوليس اذ قدم نجوم الدوري الاميركي للمحترفين اسوأ عروضهم على الاطلاق واكتفوا بالمركز السادس.
الا ان كرزيزوسكي ومساعديه تلقوا ضربة اضافية امس بانسحاب لاعب ارتكاز فينيكس صنز اماري ستودماير من المنتخب لعدم شفائه من الاصابة ليلحق بزميله "المايتريكس" شون ماريون ونجم لوس انجليس ليكرز كوبي براينت وزميل الاخير لامار اودوم وبول بيرس لاعب بوسطن سلتيكس وجاي جاي ريديك لاعب جامعة ديوك بسبب الاصابة.
وتقلص عدد لاعبي المنتخب الى 14 عوضا عن 15، علما ان اللائحة النهائية والتي تتضمن 12 لاعبا ستعلن قبل ايام قليلة على انطلاق المونديال.
وسيقوم المنتخب الاميركي بجولة في الصين حيث يلاقي منتخبها في 7 آب/اغسطس، والبرازيل في 8 منه قبل التوجه الى كوريا الجنوبية لمواجهة ليتوانيا في 13 من الشهر ذاته، وكوريا الجنوبية في 15 منه قبل السفر الى اليابان.
تجدر الاشارة الى ان اخر لقب للولايات المتحدة في المونديال كان عام 1994 في تورونتو عندما فاز في جميع مباراياته (8) بفضل العملاق شاكيل اونيل وريجي ميلر ودومينيك ويلكينز وجو دومارز، فيما احتل المركز الثالث في مونديال 1998 بعدما اعتمد في هذه النسخة على لاعبي الجامعات والمحترفين خارج البلاد بسبب اضراب لاعبي دوري المحترفين في تلك الفترة بسبب الاجور.
ويملك المنتخب الاميركي 9 ميداليات في خزائنه بينها 3 ذهبيات فقط (1954 و1986 و1994)، علما ان الرقم القياسي هو للمنتخب الصربي برصيد 5 القاب (3 ليوغوسلافيا سابقا).
XS
SM
MD
LG