Accessibility links

عقوبة شديدة بحق الونسو لسلوكه الخطر في التجارب الحرة


اعلن الاتحاد الدولي للسيارات الجمعة ان عقوبات شديدة ستفرض على الاسباني فرناندو الونسو سائق رينو بطل العالم في الموسم الماضي، غدا السبت خلال التجارب الرسمية وتحديد قائمة الانطلاق في جائزة المجر الكبرى، المرحلة الثالثة عشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا واحد على حلبة هونغارورينغ في بودابست.
وستضاف ثانيتان على الزمن الذي سيحققه الونسو في كل من محاولاته الثلاث اثناء التجارب الرسمية بسبب "سلوكه الخطر" اثناء التجارب الحرة التي اقيمت اليوم الجمعة، وهو لا يستطيع استئناف هذا القرار.
وحاول الونسو تجاوز الهولندي روبرت دورنبوس (ريد بول فيراري)، وعندما اصبح على مستواه وجه سيارته نحوه تعبيرا عن امتعاضه، ثم في المنعطف الثاني خفف سرعة سيارته بشكل مفاجىء مرغما السائق الهولندي على الابتعاد بشكل خطر.
واعتبر المفوضون الرياضيون ان الحركتين اللتين قام بهما الونسو "غير مفيدتين وغير مقبولتين وخطرتين".
وكلفت الحركتان اضافة ثانية واحدة على الزمن الذي سيسجله الونسو، لكنه عوقب باضافة ثانية اخرى لانه قام بالتجاوز عندما كانت الراية الصفراء مرفوعة ما ارغم السائقين الاخرين على تخفيف السرعة وعدم السماح بالتجاوز.
وقال الونسو للصحافيين بعد ان تم الاستماع اليه من قبل المفوضين "لا افهم لماذا كل هذه الضجة. انها امور تحصل في كل جولة من جولات التجارب".
XS
SM
MD
LG