Accessibility links

logo-print

المنتخب العراقي يبدأ غدا المرحلة الثانية من تحضيراته لتصفيات أمم آسيا


يبدأ المنتخب العراقي لكرة القدم الاحد في العاصمة الاردنية عمان المرحلة الثانية من مشواره الاعدادي للقاء فلسطين في 17 الجاري ضمن الجولة الثالثة من تصفيات المجموعة الخامسة المؤهلة الى نهائيات امم اسي التي تقام من 7 الى 29 تموز/يوليو 2007 في ماليزيا وتايلاند واندونيسيا وفيتنام.
وسيخوض المنتخب العراقي لقاء وديا مع نظيره الاردني الاربعاء المقبل.
وقد بدأ المنتخب العراقي مرحلة الاعداد لاولى في 25 تموز/يوليو عبر معسكر تدريبي في محافظة اربيل (365 شمال العراق)، وشهدت مفاجاة باعلان المدير الفني اكرم سلمان استقالته لاسباب امنية قبل ان يرفض الاتحاد العراقي هذه الاستقالة ويقرر نقل تدريبات المنتخب الى اربيل.
وقال سلمان لفرانس برس عشية مغادرته الى عمان "منذ اكثر من شهرين طلبت من الاتحاد العراقي نقل مركز تجمع اللاعبين الى مكان خارج العاصمة بغداد لاسباب كثيرة وخصوصا الاوضاع الامنية الصعبة".
واضاف ان "عدم امكانية اجراء الوحدات التدريبية مساء بسبب منع التجوال وارتفاع درجات الحرارة وانقطاع التيار الكهربائي وتعرض الجهاز الفني للتهديدات كلها اسباب ادت الى نقل الاعداد الى اقليم كردستان".
واتهم سلمان "لاعبين من اصحاب النفوس الضعيفة بأنهم يقفون وراء التهديد" الذي تلقاها مؤخرا ودفعه الى تقديم استقالته، وقال "هناك لاعبون نفوسهم ضعيفة ومن الممكن ان يتصل اي واحد منهم ويهددنا لاننا لم نستدعه الى التشكيلة او لم نشركه في المباريات".
وعن المباراة الودية مع الاردن، قال سلمان "سنحاول في هذا اللقاء قدر الامكان الوصول الى التشكيلة النهائية التي سنخوض بها اللقاء ضد فلسطين وسنقف من خلالها على الاستعداد الاخير للاعبين".
وتابع "اللقاء مع فلسطين حاسم لان الفوز فيه سيجعلنا نتقدم خطوة كبيرة على طريق المنافسة".
ويحتل المنتخب العراقي المركز الثالث على لائحة المجموعة الخامسة التي يتصدرها المنتخب الصيني برصيد 3 نقط بفارق الاهداف امام سنغافورة والعراق.
على التوالي ثم المنتخب الصيني اخيرا.
يذكر ان المنتخب العراقي فاز وديا الشهر اللماضي على نظيره السوري مرتين 3-1 و2-1 في دمشق وخسر امام نظيره الاردني 1-2 في عمان.
XS
SM
MD
LG