Accessibility links

عمر موسى يصل دمشق بعد مشاورات أجراها مع العاهل السعودي حول الوضع في لبنان


وصل إلى دمشق عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية حيث يلتقي الرئيس السوري بشار الأسد قادما من المملكة العربية السعودية في طريقه إلى بيروت حيث من المقرر أن يعقد وزراء الخارجية العرب مؤتمرا الإثنين.
وكان موسى قد التقى العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز السبت، وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الملك عبد الله وموسى ركزا على الجهود المبذولة لوقف الهجوم الاسرائيلي على لبنان، واجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر عقده في بيروت الاثنين.
اضافت الوكالة ان المملكة كررت دعمها للبنان والشرعية اللبنانية، مؤكدة ان المشكلة اللبنانية هي جزء لا يتجزأ من الموقف العربي العام.
ونقلت الوكالة السعودية عن الملك عبد الله وموسى قولهما إن انهاء الازمة الحالية والتصدي للعدوان الاسرائيلي على لبنان وشعبه يستلزمان موقفا عربيا واضحا وقويا وموحدا.
اضافت الوكالة ان العاهل السعودي اعرب عن ثقته بأن الاجتماع المقبل لوزراء الخارجية العرب في بيروت سيكون تجسيدا ناجحا للموقف العربي المطلوب.
يأتي ذلك في وقت نُقل عن مصدر ديبلوماسي عربي قوله إن الاجتماع الوزاري العربي يهدف الى دعم الخطة الشاملة التي قدمها فؤاد السنيورة رئيس الحكومة اللبنانية في مؤتمر روما.
XS
SM
MD
LG