Accessibility links

موراي وكليمان إلى النهائي دورة واشنطن لكرة المضرب


تأهل الاسكتلندي اندي موراي المصنف ثامنا والفرنسي ارنو كليمان إلى المباراة النهائية لدورة واشنطن الأميركية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 600 ألف دولار.

وفي الدور النصف النهائي، فاز موراي على الروسي ديمتري تورسونوف السابع 6-2 و7-5، وكليمان على الروسي مارات سافين 7-6 (7-5) و7-6 (7-4).

وبعد أن حسم المجموعة الأولى بسهولة 6-2، حول موراي تأخره 2-5 إلى فوز 7-5 بفوزه بخمسة أشواط متتالية.

وبات موراي (19 عاما) على بعد مباراة واحدة من لقبه الثاني في مسيرته الاحترافية بعد دورة سان جوزيه الأميركية في شباط/فبراير الماضي عندما فاز على الاسترالي ليتون هويت 2-6 و6-1 و7-6 (7-3).

ويذكر أن هذه هي الدورة الأولى لموراي بإشراف مدربه الجديد الأميركي براد غيلبرت الذي حقق انجازات عدة مع لاعبين آخرين كمواطنيه اندريه اغاسي واندي روديك.

وقال موراي "كنت الطرف الأفضل في جميع مبارياتي في هذه الدورة وآمل أن افعل ذلك في النهائي أيضا وإذا لعبت كما فعلت في نصف النهائي فان فرصتي ستكون كبيرة في إحراز اللقب".

وتابع "انه أمر رائع أن ابلغ نهائي إحدى دورات رابطة اللاعبين المحترفين في التاسعة عشرة وفي أسبوعي الأول مع غيلبرت".

من جهته، قدم كليمان عرضا قويا حافظ فيه على تركيزه حتى النهاية خصوصا في الأوقات الحرجة وحسم المباراة بشوطين فاصلين 7-5 و7-4.

وأحرز كليمان أربعة ألقاب في مسيرته الاحترافية حتى الآن وجميعها داخل فرنسا واعتبر الفرنسي أن "لديه فرصة لإحراز اللقب إذا لعب جيدا".
XS
SM
MD
LG