Accessibility links

مؤتمر وزراء الخارجية العرب يرفض مطالبة المعلم إدراج تحية إلى حزب الله في مقرراته


قال وزير الخارجية السورية وليد المعلم على هامش مؤتمر وزراء الخارجية العرب الذي انعقد في بيروت إن مشروع القرار الفرنسي الأميركي المعروض أمام مجلس الأمن الدولي غير صالح وليس من شأنه أن يضع حدا للأعمال القتالية.
يذكر أن مطالبة المعلم إدراج تحية إلى حزب الله لم تلق استجابة في مقررات مؤتمر وزراء الخارجية العرب الذي انعقد اليوم الاثنين في بيروت. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن أحد المشاركين في المؤتمر حول رد رئيس الحكومة اللبناني فؤاد السنيورة على مطالبة المعلم إن وزراء الخارجية العرب جاؤوا إلى هنا لدعم موقف لبناني موحد.
وأشار المصدر إلى أن المعلم أصر على مطلبه لكن سائر وزراء الخارجية العرب وقفوا صفا واحدا إلى جانب السنيورة. وكان المعلم قد أدلى أمس السبت بتصريحات عدة عقب وصوله إلى لبنان ووجه المديح لحزب الله ومقاومته. على صعيد آخر، أعلن السنيورة أن هناك تقدما في وجهة نظر المسؤولين السوريين بالنسبة إلى وجود قوات دولية في مزارع شبعا والنقاط السبع التي طرحتها الحكومة اللبنانية. وقال السنيورة ردا على سؤال عن لقائه مع المعلم إن اللقاء كان وديا، وأن هناك تقدما حاصلا في بعض المسائل الأساسية في ما يتعلق بوجهة نظر المسؤولين السوريين بالنسبة إلى وجود قوات دولية في مزارع شبعا ولا مانع لديهم على الإطلاق في ذلك.
XS
SM
MD
LG