Accessibility links

logo-print

المنتخب الاميركي يواصل عروضه القوية على حساب نظيره الصيني


واصل المنتخب الاميركي عروضه القوية وحقق فوزا كبيرا على نظيره الصيني 119-73 ضمن استعدادات الطرفين لمونديال اليابان الذي ينطلق في 19 الشهر الجاري ويستمر حتى 3 ايلول/سبتمبر المقبل.
وفرض المنتخب الاميركي الذي يلعب في المونديال ضمن المجموعة الرابعة التي تضم الصين ايضا بالاضافة الى بورتوريكو وايطاليا وصيفة اولمبياد 2004 وسلوفينيا والسنغال، سيطرته المطلقة على اللقاء امام جماهير التنين الصيني، بفضل الثلاثي ليبرون جيمس "ملك" كليفلاند كافالييرز وكارميلو انطوني جناح دنفر ناغتس ودواين وايد نجم ميامي هيت وافضل لاعب في نهائي الدوري الاميركي للمحترفين، اذ سجل الاول 22 نقطة والثاني 18 نقطة والثالث 13 نقطة ونجح ايضا في تحقيق 6 تمريرات حاسمة و5 متابعات، فيما اضاف لاعب ارتكاز ساكرامنتو كينغز براد ميلر 13 نقطة ايضا.
وكان المنتخب الاميركي بقيادة المدرب مايك كرزيزوسكي بدأ استعداداته بالفوز على بورتوريكو التي تلعب ضمن المجموعة نفسها مرتين في لاس فيغاس قبل ان يتحول الى الصين لمواجهة منتخبها الذي غاب عنه عملاق هيوستن روكتس ياو مينغ ولاعب ميامي هيت سابقا وانغ زيزي اللذان يتعافيان من الاصابة.
ويأمل المنتخب الاميركي بقيادة جيل من اللاعبين الواعدين وتحت اشراف كرزيزوسكي مدرب جامعة ديوك وبمعاونة مدربي ميامي هيت وبورتلاند ترايل بلايزرز مايك دانتوني وسكوت ماكميلان بالاضافة الى مدرب جامعة سيراكييوز جيم بوهيم، ان يعوض في اليابان اخفاق اولمبياد اثينا حيث اكتفى بالميدالية البرونزية ومونديال انديانابوليس عام 2002 عندما حل سادسا امام جماهيره.
وعلق "الملك" جيمس على الفوز الاميركي قائلا "نحن من افضل المنتخبات في العالم، نريد ان ننافس كل ليلة (كل مباراة). لاعبو الاحتياط يقدمون دعما كبيرا للمنتخب".
اما كرزيزوسكي فقال "لقد لعبنا بشكل قوي، الفريق لا يعتمد على المواهب الفردية بل على الاداء الجماعي".
وقدم رجال كرزيزوسكي اداء دفاعيا مميزا واجبروا مضيفيهم على ارتكاب 34 خطأ، فيما قدم العملاق الصيني الواعد يي يانليان (19 عاما و14ر2 م) اداء مميزا بتسجيله 14 نقطة واضاف دو 18 نقطة.
وهي الخسارة الحادية عشرة للصين بطلة اسيا مقابل 3 انتصارات منذ بدء استعداداتها للمونديال وذلك في ظل غياب مينغ ووانغ زيزي، الا انه من المتوقع ان يعود الاول الى المنتخب الجمعة المقبل في كأس الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة السلة الصربي بوريس ستانكوفيتش والتي يشارك فيها منتخبات فرنسا والمانيا واليونان واستراليا والبرازيل.
اما المنتخب الاميركي فيلعب اليوم مع البرازيل قبل التوجه الى كوريا الجنوبية لمواجهة ليتوانيا في 13 من الشهر الحالي، وكوريا الجنوبية في 15 منه قبل السفر الى اليابان.
تجدر الاشارة الى ان اخر لقب للولايات المتحدة في المونديال كان عام 1994 في تورونتو عندما فاز في جميع مباراياته (8) بفضل العملاق شاكيل اونيل وريجي ميلر ودومينيك ويلكينز وجو دومارز، فيما احتل المركز الثالث في مونديال 1998 بعدما اعتمد في هذه النسخة على لاعبي الجامعات والمحترفين خارج البلاد بسبب اضراب لاعبي دوري المحترفين في تلك الفترة بسبب الاجور.
ويملك المنتخب الاميركي 9 ميداليات في خزائنه بينها 3 ذهبيات فقط (1954 و1986 و1994)، علما ان الرقم القياسي هو للمنتخب الصربي برصيد 5 القاب (3 ليوغوسلافيا سابقا).
XS
SM
MD
LG