Accessibility links

الحريري: قرار نشر الجيش في الجنوب خطوة إيجابية أتمنى من مجلس الأمن تثمينها


أعرب رئيس كتلة المستقبل النيابية النائب سعد الحريري عن اعتقاده بالاقتراب من اتفاق لوقف إطلاق النار، لافتا إلى أن الحكومة اللبنانية اتخذت خطوات ايجابية لجعل ذلك ممكنا من خلال قرار مجلس الوزراء بإرسال الجيش إلى الجنوب ليتولى حفظ الأمن بالتعاون مع قوات الأمم المتحدة في تلك المنطقة.
ودعا الحريري في حديث لمحطة سي إن إن المجتمع الدولي إلى تقدير قرار الحكومة اللبنانية الذي وصفه بالتاريخي من منطلق أنها المرة الأولى التي تتخذ فيها الحكومة اللبنانية قرارا كهذا.
أضاف الحريري أن قرار نشر الجيش اتخذ بموافقة حزب الله الممثل في الحكومة والمهم أنه للمرة الأولى يقبل حزب الله بإرسال الجيش إلى الجنوب لضمان الأمن على الحدود بين لبنان وإسرائيل.
وشدد الحريري على أن الحكومة اللبنانية قالت بشكل واضح جدا إنه لن يكون هناك سوى سلاح الجيش اللبناني وسلاح الدولة وهذا القرار انتظره المجتمع الدولي على مدى 30 عاما وأتمنى من مجلس الأمن تثمين هذه الخطوة والتعامل معها بايجابية.
هذا وواصل الحريري اتصالاته العربية والدولية في إطار الجهود الرامية إلى إحلال التوازن في الحل المطروح أمام مجلس الأمن الدولي للأزمة في لبنان.
وكرر دعمه للحكومة ولرئيسها فؤاد السنيورة، كما أشاد بدور رئيس المجلس النيابي نبيه بري للتوصل إلى تحقيق الإجماع الحكومي حول قرار نشر الجيش.
XS
SM
MD
LG