Accessibility links

logo-print

تنديد روسي باعتقال القوات الإسرائيلية رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني


نددت روسيا الأربعاء باعتقال الجيش الإسرائيلي رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز الدويك معتبرة أن ذلك لا يساهم في "التهدئة" في المنطقة وأبدت أملها في الإفراج عنه سريعا.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية أن هذا الإجراء لا يساهم في تهدئة الوضع في الأراضي الفلسطينية وفي التقدم نحو تسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وتابع البيان أن اعتقال الدويك يطرح عددا من التساؤلات حول حق إسرائيل في اعتقال ممثلي السلطتين التشريعية والتنفيذية الفلسطينيتين على أرض غير خاضعة لسلطتها وتسليمهم إلى القضاء.

وأعربت الوزارة عن أملها في أن يتم الإفراج قريبا عن الشخصيات الرسمية الفلسطينية، في إشارة إلى قيام إسرائيل في حزيران/يونيو باعتقال عدد من الوزراء والنواب الفلسطينيين.

واعتقل الجيش الإسرائيلي عزيز الدويك العضو في حركة المقاومة الإسلامية حماس ليل السبت في منزله في رام الله في الضفة الغربية خلال عملية توغل في المدينة وأودع في سجن عوفر القريب من رام الله قبل نقله إلى مستشفى في القدس.

وانتخب الدويك رئيسا للمجلس التشريعي في شباط/فبراير بعد فوز حماس في الانتخابات التشريعية على حركة فتح بزعامة محمود عباس.
ومنذ نهاية حزيران/يونيو، اعتقلت إسرائيل في الضفة الغربية 64 مسؤولا سياسيا في حماس بينهم 26 وزيرا ونائبا أفرج عن ثلاثة منهم.
XS
SM
MD
LG