Accessibility links

ليون يعرض 22 مليون يورو على مرسيليا مقابل خدمات ريبيري


قدم ليون بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم في الاعوام الخمسة الماضية عرضا الى مواطنه مرسيليا للحصول على خدمات لاعب الوسط الدولي فرانك ريبيري مقابل 22 مليون يورو، حسب ما اعلن الاول الاربعاء.
وكان ليون اعرب عن رغبته بضم ريبيري على لسان رئيسه جان ميشال اولاس في 10 ايار/مايو الماضي، الذي اضاف بعد عدة ايام "نحن نبحث عن لاعبين جيدين، فرانك ريبيري ووكيل اعماله يريدان ترك مرسيليا والانتقال الى ليون وسيؤكدان هذا الامر لاحقا".
وهنأ اولاس ريبيري في تصريح سابق على اختياره لليون قبل ان يواجه نجم المنتخب الشاب ومدير اعماله برونو هيدرشيد رفضا قاطعا من قبل ادارة مرسيليا بشخص رئيسه باب ضيوف.
وبدوره اكد ريبيري (23 عاما) الاسبوع الماضي رغبته بترك مرسيليا لانه "يرغب في كسب اشياء اخرى مثل اللعب في دوري ابطال اوروبا".
وقال ريبيري الذي برز مع منتخب بلاده في مونديال 2006 في المانيا حيث حل وصيفا، "امنيتي ان اترك مرسيليا. اريد الرحيل لان لدي الرغبة في كسب اشياء اخرى. لدي الرغبة في خوض مسابقة دوري ابطال اوروبا. لدي الرغبة في ان اواصل تطوير مستواي، لدي الرغبة في ان يكون حولي لاعبون كبار. بالنسبة الي هذه امور مهمة جدا".
ولم يحدد ريبيري بالمقابل وجهته المستقبلية، مؤكدا "المسؤولون في مرسيليا يعرفون اين اريد الذهاب ويعرفون النادي الذي ارغب بالتوقيع معه، والان يعود الى الناديين التوصل الى اتفاق".
ولفت ريبيري الانظار في المونديال فابدت اندية عدة اهتماما بضمه منها ليون، وبايرن ميونيخ بطل الثنائية (الدوري والكاس) في المانيا في الموسمين الاخرين، وارسنال الانكليزي وريال مدريد الاسباني.
ورد رئيس مرسيليا ضيوف بقوله ان على ريبيري ان يحترم عقده "لموسم واحد على الاقل".
وقال ضيوف "اي مناظرة خطابية واي مسرحية لا يمكن ان يقدمان شيئا. موقف النادي معروف ولا شيء يغيره. ريبيري مرتبط بعقد حتى 2010، وعليه ان يحترم عقده مع النادي لموسم واحد على الاقل سواء شاء ذلك ام لم يشأ".
XS
SM
MD
LG