Accessibility links

logo-print

واشنطن تحث إسرائيل على تفادي استهداف وقتل المدنيين


حثت الولايات المتحدة إسرائيل على تفادي سقوط ضحايا من المدنيين. وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية شون ماكورماك: "لقد نصحنا بقوة، في السابق، علنا وفي السر، أنه يتعين على إسرائيل أن تنتهج أقصى درجات الحرص لتفادي سقوط ضحايا من المدنيين، إنها أوضاع صعبة للغاية، ونحث الحكومة الإسرائيلية على أن تقوم بكل شيء ممكن على الصعيد الإنساني."

وأعاد ماكورماك التأكيد على موقف واشنطن القائل إن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها في مواجهة حزب الله اللبناني في جنوب لبنان. إلا أنه أعرب عن القلق الشديد بشان الوضع الإنساني.

وأضاف قائلا: المبدأ المعمول به هو ألا تترك فراغا في جنوب لبنان، وألا تكون هناك قوات أجنبية في لبنان. الإسرائيليون موافقون على ذلك، اللبنانيون موافقون على ذلك، الجميع موافق على ذلك. والسؤال هو كيف يمكن وقف الأعمال العدائية وانسحاب القوات الإسرائيلية، وانتشار قوة مسؤولة يُعول عليها في جنوب لبنان يمكن أن تمارس سيطرة في تلك المنطقة بحيث لا تسلم المفاتيح مرة أخرى إلى الإرهابيين الذين بدأوا كل هذا؟"

وتبحث الولايات المتحدة إمكان نشر قوة متعددة الجنسيات بدلا من قوة تعمل تحت مظلة الأمم المتحدة وهو الأمر الذي يطالب به اللبنانيون.

وأشار ماكورماك إلى أن ما يمكن أن تفعله هذه القوة والمهمة التي تكلف بها وطبيعة التفويض هي أمور أكثر أهمية من الاسم الذي يُطلق عليها.

بدوره، قال المتحدث باسم البيت الأبيض توني سنو إن بلاده لا تريد العنف ولا التصعيد: "إن هدفنا الرئيسي هو وقف العنف، ولكن، في النهاية، يجب أن نكون متأكدين من أنه لن تتوفر العوامل التي تؤدي إلى تكرار هذا العنف من جديد."
XS
SM
MD
LG