Accessibility links

بايرن ميونيخ يتطلع إلى الفوز ببطولة الدوري الألماني للمرة الثالثة على التوالي


بعد أن تابع أنصار الكرة الألمانية منتخب بلادهم يحتل المركز الثالث في المونديال الذي نظمه على أرضه في الشهرين الماضيين، تتحول أنظارهم إلى الدوري المحلي "بوندسليغه" الذي ينطلق غدا. ويتوقع النقاد موسما مثيرا من حيث المنافسة لان هامبورغ وفيردر بريمن مصممان على وقف احتكار الفريق البافاري للقب في الموسمين الماضيين حيث فاز بايرن ميونيخ بالدوري المحلي والكأس.
وكالعادة يدخل بايرن ميونيخ الصراع والترشحيات تصب في مصلحته لإحراز لقبه الحادي والعشرين في تاريخه، لكن رحيل قائده ميكايل بالاك إلى تشلسي الانكليزي وتراجع مستواه في المباريات التجريبية التي خاضها في الآونة الأخيرة أنعشت آمال منافسيه بقدرتهم على انتزاع اللقب منه.
وكان بايرن ميونيخ خسر أمام اوراوا ريد دايموندز الياباني صفر-1، وتعادل مع شالكه صفر-صفر ثم فاز عليه بركلات الترجيح 4-1 ليبلغ نهائي كأس الرابطة الألمانية حيث خسر أمام فيردر بريمن صفر-2، ثم سقط امام جاره تي اس في ميونيخ صفر-3 في مباراة تكريمية لنجمه البرازيلي السابق جوفاني ايلبير، ما يعني انه لم يسجل أي هدف في أربع مباريات.
واعترف مدرب بايرن فيليكس ماغات بتواضع مستوى فريقه حاليا وتوقع أن يستمر الأمر حتى الشهر المقبل معللا ذلك بعدم اكتمال اللياقة البدنية للاعبيه الذي خاضوا المونديال وعلى رأسهم فيليب لام ولوكاس بودولكسي وباستيان شفاينستايغر والحارس اوليفر كان الذي خاضوا المونديال بأكمله بالإضافة إلى الفرنسي ويلي سانيول وجميعهم عاودوا التمارين في مطلع اب/أغسطس الحالي.
وعزز الفريق البافاري صفوفه بالمهاجم الألماني المتألق لوكاس بودولسكي ، وحصل أيضا على خدمات المدافع العملاق البلجيكي دانيال فان بويتن ، لكنه لم يتمكن حتى الان من ايجاد بديل لبالاك علما بأنه أشرك مكانه في المباريات التجريبية الإيراني علي كريمي والبارغوياني روكي سانتا كروز من دون نتيجة ايجابية.
وحاول ماغات التعاقد مع هداف مانشستر يونايتد الانكليزي الهولندي رود فان نيستلروي لكن ريال مدريد خطفه في اللحظة الأخيرة.
في المقابل عزز فيردر بريمن صفوفه بصانع الألعاب البرازيلي دييغو الذي خطف الأنظار في نهائي كأس الرابطة حيث كان نجم المباراة من دون منازع وشكلت تحركاته في وسط الملعب خطورة كبيرة على دفاع بايرن ميونيخ وينتظر أن يكون احد نجوم الدوري هذا الموسم. وعزز بريمن صفوفه أيضا بالتعاقد مع المدافع الكاميروني الصلب بيار وومي ومدافع المنتخب الألماني الدولي بير ميرتيساكر بالإضافة إلى وجود لاعب الوسط الدولي تورستن فرينغز وزميله تيم بوروفسكي. ويقود بريمن المدرب المتألق توماس شاف الذي قاد فريقه إلى إحراز اللقب عام 2004 ويأمل أن يعيد انجازه هذا الموسم.
XS
SM
MD
LG