Accessibility links

logo-print

الهاشمي: أنا بريء وجهات خارجية تسعى لتشويه سمعتي


دهوك - خوشناف جميل

قال نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي إنه بريء من التهم الموجهة إليه بدعم وتمويل جماعات نفذت هجمات وعمليات اغتيال ضد مواطنين ومسؤولين في الحكومة.

وأوضح الهاشمي خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء في أربيل عقب لقائه برئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني أن الاتهامات الموجهة إليه مسيسة، وقال إنه يطعن في كل الاتهامات والاعترافات التي بثت لعدد من أفراد حمايته.

وكانت وزارة الداخلية قد عرضت أمس في مؤتمر صحفي نقلته قناة "العراقية" الرسمية اعترافات لثلاثة مسلحين قالت إنهم من أفراد حماية الهاشمي، تحدثوا فيها عن قيامهم بتنفيذ عمليات اغتيال وزرع عبوات ناسفة، مشيرين إلى أن تلك العمليات كانت بتكليف من الهاشمي وأحد مساعديه الكبار.

وأعرب الهاشمي في المؤتمر الصحفي عن استعداده للمثول أمام القضاء بشرط توفر شروط العدالة، على حد قوله، رافضاً تدويل القضية.

وطالب الهاشمي بتدخل مجلس القضاء في إقليم كردستان للتحقيق في التهم الموجهة إليه.


كما حمّل الهاشمي رئيس الوزراء نوري المالكي مسؤولية الأزمة الراهنة في البلاد، مشيرا إلى أن أجندة خارجية حركت ملفات ضده خلال الفترة الأخيرة.

كما أشار الهاشمي إلى وجود مبادرات عدة لقادة عراقيين لحل الأزمة عبر مؤتمر وطني تشارك فيه القوى السياسية العراقية، مؤكداً بقاءه في العراق رغم صدور مذكرة إلقاء قبض ضده من قبل هيئة القضاء الخماسية.

XS
SM
MD
LG