Accessibility links

logo-print

مجلس العلماء الأندونيسي يدعو لدعم حزب الله وحماس بالسلاح


ذكرت صحيفة اندونيسية الجمعة أن مجلس العلماء الأندونيسي حث الأندونيسيين على شراء الأسلحة لحزب الله الشيعي اللبناني وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية، موضحا أنه لا حاجة للتوجه إلى الشرق الأوسط لمساعدتهما في قتالهما ضد إسرائيل.

ونقلت الصحيفة عن رئيس المجلس دين شمس الدين قوله أمام حشد من الزعماء الدينيين: "لا حاجة إلى إرسال الرجال إلى هناك. أعتقد أن علينا أن نتبرع بمزيد من الأموال لمساعدة مقاتلي حزب الله وحماس على شراء مزيد من الأسلحة".
وأضاف: "إذا احتاج الأمر، فإنني سأسلمهم الأسلحة بنفسي".

وأعلنت الشرطة الأندونيسية أنها ستمنع أي مقاتل من مغادرة البلاد بعد ان تعهد العديد من الجماعات الإسلامية بإرسال مئات "المجاهدين" إلى لبنان والأراضي الفلسطينية.
ودعت الحكومة الجماعات المسلمة إلى عدم إرسال المقاتلين إلى الخارج، مشيرة إلى أن اندونيسيا عرضت إرسال قوات للمشاركة في قوة حفظ السلام الدولية في لبنان.

وقال شمس الدين إن الجماعة المحمدية، ثاني أكبر منظمة إسلامية في أندونيسيا، تبرعت بمئات الدولارات لمقاتلي حماس عبر السفارة الفلسطينية في جاكرتا. وأضاف شمس الدين المسوؤل في الجماعة أن منظمته تجمع حاليا تبرعات لحزب الله.

وتصاعد الغضب ضد إسرائيل في أندونيسيا التي تعد أكبر الدول الإسلامية من حيث عدد السكان في أعقاب العملية العسكرية الواسعة التي تشنها القوات الإسرائيلية على لبنان.
XS
SM
MD
LG