Accessibility links

logo-print

News Corp توقع صفقة لأنظمة البحث مع غوغل



أعلنت شركة Fox Inetractive Media التابعة لمؤسسة News Corp أنها وقعت صفقة لاستخدام نظام البحث والإعلان الخاص بشركة غوغل في الدخول بصورة مباشرة على مواقع الشركة على الانترنت.
وقالت غوغل إنها اتفقت على أن تدفع لفوكس 900 مليون دولار على الأقل في صورة مدفوعات بالأسهم على أساس إتاحة تجول محدد والتزامات أخرى تعهدت بها فوكس على مدى ثلاث سنوات وتسعة أشهر اعتبارا من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.
وتمتد الصفقة التي تم توقيعها يوم الاثنين حتى نهاية عام 2009 وهو موعد يمثل منتصف السنة المالية بالنسبة لنيوز كورب.
وقال بيل تانسر المحلل بشركة هيتوايز إن ما يقرب من 11 في المئة من الحركة على موقع google.com من الولايات المتحدة تأتي عبر موقع Myspace.com)).
وقال مسؤولون في News Corp إن الصفقة ستساعد شركتهم على تغطية معظم استثماراتها في مجال الانترنت. وقبل أقل من عام دفعت الشركة 580 مليون دولار لشركة My Space في إطار خطة إنفاق حجمها 1.3 مليار دولار لشراء أصول في مجال الانترنت.

وقال بيتر تشرنين مدير التشغيل في News Corp في مؤتمر بالهاتف جمعه ومحللين وصحفيين إن الصفقة ستدفع ثلثي استثمارات الشركة في مجال الانترنت.
وبعد تكهنات دامت شهورا بشأن الشركة التي قد تفوز بصفقة My space والتي يعتبرها المحللون الأكبر في مجال الدعاية على الانترنت أبرم الاتفاق قبل ست ساعات من الإعلان عنه حسبما أعلنت الشركتان.
XS
SM
MD
LG