Accessibility links

logo-print

حزب الله يعلن إغراق زورق حربي إسرائيلي قبالة صورعلى متنه 12 بحارا إسرائيليا


أعلن حزب الله في بيان له الجمعة أن مقاتليه أغرقوا زورقا حربيا إسرائيليا قبالة سواحل مدينة صور اللبنانية وعلى متنه نحو 12 بحارا إسرائيليا.

وجاء في البيان الذي أوردته وكالة الأنباء الفرنسية :"تمكن رجال المقاومة الإسلامية من مهاجمة زورق حربي إسرائيلي من طراز "سوبر دفورا" وإغراقه وعلى متنه ما يقارب من 12 بحارا".

وأشار بيان حزب الله إلى أن زوارق حربية إسرائيلية هرعت إلى شاطئ المنصوري جنوبي مدينة صور لنجدة المصابين. غير أن الوكالة نقلت عن متحدث عسكري إسرائيلي قوله إن الجيش لا علم لديه بقصف الزورق.

من جهة أخرى، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت نقلا عن الجيش الإسرائيلي قوله إن سفنا بحرية إسرائيلية دمرت منصتين لاطلاق الصواريخ ومستودع أسلحة لحزب الله في في مدينة صور.

هذا وقد أدت الغارات الجوية الإسرائيلية في شمال لبنان إلى مقتل 11 شخصا وقالت مصادر طبية إن الغارات أيضا على جسر قرب الحدود الشمالية مع سوريا أدت الى إصابة 18 شخصاً بجروح.

وقالت مصادر أخرى إن هجوماً إسرائيلياً على سيارة قرب مدينة بعلبك بشرق لبنان أدى إلى مقتل مدني وإصابة اثنين بجروح.

وفي جنوب لبنان أعلن حزب الله أنه صدّ قوة إسرائيلية تقدمت باتجاه قرية بيت ياحون الواقعة على بعد ثمانية كيلومترات عن الحدود مع إسرائيل.

هذا ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصادر عسكرية إسرائيلية قولها إن 16 جنديا إسرائيليا أصيبوا بجراح الجمعة جراح أحدهم خطيرة نتيجة اشتباكات مع مقاتلي حزب الله بالقرب من قرية رشف في الجنوب اللبناني.

وكانت محطة الجزيرة ذكرت في وقت سابق الجمعة أن جنديا إسرائيليا قتل وأصيب اثنان آخران بجراح خطيرة في جنوب لبنان.

مما يذكر أن 82 جنديا إسرائيليا قتلوا منذ بدأت إسرائيل هجوما ضد مقاتلي حزب الله في الجنوب اللبناني في 12 من يوليو/تموز الماضي.

وقال وزراء في الحكومة الإسرائيلية إن قرار شن هجوم واسع النطاق في عمق الأراضي اللبنانية الذي اتخذته حكومة الأمن الإسرائيلية المصغرة، لا يزال متوقفا من أجل إفساح مزيد من الوقت أمام الجهود الديبلوماسية الرامية إلى التوصل إلى حل للأزمة اللبنانية، إلا أنه لم يتم التوصل حتى الآن إلى اتفاق في الأمم المتحدة على صيغة لوقف إطلاق النار تعرض على مجلس الأمن الدولي.

XS
SM
MD
LG