Accessibility links

دورة تورونتو: بيرديتش يسدي خدمة لفيدرر ويطيح بنادال


اسدى التشيكي توماس بيرديتش خدمة كبيرة للسويسري روجيه فيدرر المصنف اول باطاحته بالاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا بعد الفوز عليه 6-1 و3-6 و6-2، في الدور الثالث لدورة تورونتو الدولية في كرة المضرب، سادس دورات الماسترز التسع الكبرى البالغة جوائزها 9ر1 مليون يورو.
وبدوره واصل فيدرر زحفه وتأهل الى الدور ربع النهائي بتغلبه على الروسي ديمتري تورسونوف 6-3 و5-7 و6-صفر، محققا فوزه الخامس عشر على التوالي وال59 هذا العام مقابل 4 هزائم فقط.
في المباراة الاولى، عانى نادال في مواجهة منافسه التشيكي المصنف في المركز الرابع عشر عالميا، وارتكب العديد من الاخطاء المباشرة ما سمح لبيرديتش في انهاء المجموعة الاولى بسهولة في 27 دقيقة فقط.
وانتفض نادال الذي خسر امام بيرديتش في الدور الاول من دورة سينسيناتي الاميركية العام الماضي، وحسم المجموعة الثانية لمصلحته في 39 دقيقة، الا ان صحوة الاسباني لم تدم في المجموعة الاخيرة بعد ان خسر ارساله مرتين في الشوطين الاول والاخير، ليحسم التشيكي المباراة في ساعة و48 دقيقة ويضرب موعدا في الدور ربع النهائي مع الفرنسي ريشارد غاسكيه الذي تغلب بدوره على الاسباني فرناندو فرداسكو 6-صفر و4-6 و6-2.
وهي الخسارة السادسة هذا العام لنادال بطل رولان غاروس والذي يشارك في اول دورة منذ خسارته نهائي بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، امام غريمه فيدرر الذي يبدو في طريقه الى اضافة لقب جديد بخروج منافسه الابرز.
ولم يكن طريق فيدرر الى الدور ربع النهائي سهلا، اذ واجه منافسة قوية من تورسونوف الذي خطف المجموعة الثانية 7-5، بعدما حسم السويسري الاولى بسهولة نسبية 6-3، قبل ان يأتي رد فيدرر قاسيا في المجموعة الثالثة التي حسمها نظيفة 6-صفر.
وشهد الدور الثالث مباراة ماراتونية بين الكرواتي ايفان ليوبيسيتش المصنف رابعا والتشيلي فرناندو غونزاليز المصنف في المركز الخامس عشر والتي انتهت لمصلحة الاخير بعد اكثر من ثلاث ساعات 6-4 و6-7 (4-7) و6-3 (7-4).
وفي الدور ذاته، فاز الفنلندي ياركو نييمينن الرابع عشر على الايطالي دافيد سانغينيتي 3-6 و6-3 و7-6 (12-10)، والارجنتيني خوسيه اكاسوزو على الفرنسي جوليان بينيتو 6-3 و7-6 (7-4)، والاسكتلندي اندي موراي على الاسباني كارلوس مويا 6-2 و6-4، والبلجيكي كزافييه ماليس على السويدي توماس يوهانسون 7-6 (9-7) و6-3.
XS
SM
MD
LG