Accessibility links

سقوط مروحية ومقتل 11 جندي إسرائيلي وجرح 70 وحزب الله يعلن تدمير 34 دبابة


أعلنت متحدثة عسكرية إسرائيلية السبت مقتل أربعة جنود في الاشتباكات مع مقاتلي حزب الله في لبنان.
وكانت السلطات الإسرائيلية قد أكدت في وقت سابق مقتل سبعة جنود، وإصابة 70 آخرين بجروح، كما أكدت سقوط مروحية عسكرية إسرائيلية بنيران مقاتلي حزب الله. وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إن سقوط المروحية أسفر عن وقوع إصابات ولكنها لم تذكر عددها.

وجاء في بيان لحزب الله أن إسقاط المروحية تم بواسطة صاروخ جديد يحمل اسم (وعد) وأن الحادث وقع قرب قرية ياطر على بعد ستة كيلومترات عن الحدود.
وكان إثنان من الطيارين الإسرائيليين قد قتلا في تحطم مروحية أخرى قرب الحدود في الرابع والعشرين من الشهر الماضي. وقال حزب الله آنذاك إنه هو الذي أسقطها ولكن إسرائيل قالت إن تحطمها ربما نجم عن خلل فني. ويذكر أن عدد الخسائر البشرية والمادية التي أعلنتها إسرائيل تقل بكثير عن تلك التي أعلنها حزب الله. إذ يقول الحزب إنه قتل 20 جنديا وأصاب أكثر من 100 بجراح كما دمر 34 دبابة.

هذا وقد أعلن الجيش الإسرائيلي أنه يواجه مقاومة ضارية من مقاتلي حزب الله أثناء الهجوم الذي شنته القواتُ الإسرائيلية للاستيلاء على قرية الغندورية المطلة على نهر الليطاني والتي تبعد 12 كيلومترا عن الحدود. وقال رئيسُ الأركان الإسرائيلي دان حالوتس إن عدد الجنود الإسرائيليين الذين عبروا الحدود إلى لبنان بلغ الآن 30 ألف رجل.

هذا ودارت السبت معارك ضارية بين الجيش الإسرائيلي وعناصر حزب الله .
التفاصيل مع مراسل "العالم الآن" يزبك وهبه:
XS
SM
MD
LG