Accessibility links

logo-print

ارتفاع وتيرة المعارك في جنوب لبنان قبل تطبيق قرار الهدنة


أعلن الجيش الإسرائيلي أن خمسة من جنوده قُتلوا في الحرب في لبنان الأحد، وقال متحدث عسكري إسرائيلي إن 25 آخرين أُصيبوا بجراح، أربعة منهم خطيرة.

وأضاف أن أحد الضباط قُتل في انفجار قذيفة هاون شمال بلدة المطلة الحدودية وأشار إلى أن ضابطا آخر وثلاثة جنود قُتلوا في بلدة أبو طويل القريبة من عيتا الشعب جنوب لبنان.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه أسقط طائرتيْن بدون طيار تابعتيْن لحزب الله الأحد وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي إن إحدى الطائرتيْن أُسقطت فوق مدينة صور جنوب لبنان في حين أسقطت الثانية فوق أراض إسرائيلية.

وكان التلفزيون الإسرائيلي قد ذكر أن الجيش الإسرائيلي تمكن من منع هجوم كبير كان يُخطط له حزب الله الأحد وأضاف أن القوات الإسرائيلية كانت في حالة تيقظ على جانبيْ الحدود ونجحت في منع وقوع الهجوم.

هذا وأعلن الجنرال إسحاق غرشون قائد الدفاع الداخلي الإسرائيلي أن حزب الله أطلق أكثر من 250 صاروخ على إسرائيل الأحد ويذكر أن هذا أكبر عدد من الصواريخ يُطلق في يوم واحد.

وقد أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الصواريخ التي أطلقها حزب الله منذ بدء الحرب قد تجاوز يوم الأحد أربعة آلاف صاروخ.

إلى ذلك، قالت مصادر طبية إن إسرائيليا قُتل وأُصيب 12 شخصا آخرين جراء هذه الصواريخ وقد سقطت دفعة من هذه الصواريخ على حيفا وضواحيها دون إيقاع إصابات.

XS
SM
MD
LG