Accessibility links

العاهل الأردني يدعو إلى وضع استراتيجية عربية شاملة وبلورة موقف موحد

  • Nasser Munir

قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني خلال لقائه مع رؤساء الكتل واللجان البرلمانية والحكومة إن التحركات العربية التي قام بها خلال الأسابيع الأخيرة هدفت إلى بلورة موقف عربي موحد تجاه الأحداث والصراعات التي تشهدها المنطقة والتأكيد على عدم تهميش الدور العربي ومخاطبة العالم بلغة واحدة.
وأكد الملك عبد الله أن التحديات في فلسطين والعراق ولبنان تتطلب وضع استراتيجية عربية شاملة للتعامل معها.
من جانبه، عرض وزير الخارجية الأردنية عبد الإله الخطيب الموقف الأردني حيال العدوان الإسرائيلي على لبنان، مشيراً إلى أن الأردن تبنى موقفاً داعماً للحكومة اللبنانية منذ البداية وأدان العدوان الإسرائيلي على الشعب اللبناني الشقيق، وقدم له الدعم السياسي والإنساني.

على صعيد آخر أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية ناصر جودة في مؤتمره الصحفي الأسبوعي الثلاثاء وصول رئيس الوزراء معروف البخيت إلى بغداد تلبية لدعوة من رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي استكمالاً للمباحثات التي تمت خلال زيارة رئيس الوزراء المالكي إلى الأردن قبل أسابيع ولبحث كافة القضايا التي تهم البلدين وسبل تعزيز العلاقات.

وأضاف جودة أن هذه المباحثات ستتناول أيضاً ما يستطيع الأردن تقديمه من دعم إلى العراق في سعيهم نحو الاستقرار والأمن والإصلاح الداخلي.
XS
SM
MD
LG