Accessibility links

logo-print

ذهبية كرة القدم بين الأردن والبحرين ضمن الدورة العربية


لحق الأردن بالبحرين إلى المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم في الدورة العربية الثانية عشرة المقامة في قطر، وذلك بعد فوز الأردن على الكويت 2-صفر بعد التمديد في نصف النهائي.

وسجل عبدالله ذيب هدفي المباراة في الدقيقة 96 و120+5 من ركلة جزاء.

وكانت البحرين قد تغلبت على فلسطين 3-1 في مباراة نصف النهائي الثانية.

ويلتقي الأردن والبحرين في المباراة النهائية الجمعة المقبل، في حين تلعب الكويت مع فلسطين الخميس لتحديد الميدالية البرونزية.

حفلت المباراة بالكثير من الفرص الضائعة من المنتخبين خصوصا في الشوط الأول وفشلا في التسجيل في الوقت الأصلي قبل أن يهز عبدالله ذيب الشباك في الدقيقة الثانية من الوقت الإضافي الأول.

وطرد الحارس الكويتي خالد الرشيدي فجلس المهاجم بدر المطوع بين الخشبات بدلا منه للتصدي لركلة الجزاء لكن عبدالله ذيب وضع الكرة في المرمى مسجلا الهدف الثاني ليقود منتخب بلاده الى المباراة النهائية.

المنتخب الأردني هو الوحيد من بين الفرق الأربعة الذي سبق أن أحرز اللقب في الدورات العربية عامي 1997 و1999.

ويشارك منتخبا الأردن والكويت في الدورة بالصف الأول، باستثناء غياب بعض لاعبي المنتخب الأردني حيث فضل المدربان العراقي عدنان حمد والصربي غوران توفيدزيتش الاستعداد من خلالها مواصلة المشوار في تصفيات كأس العالم.

وقد تأهل الأردن إلى الدور الرابع والحاسم من للتصفيات الأسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل، في حين يحتاج المنتخب الكويتي إلى الفوز على مضيفه الكوري الجنوبي في الجولة السادسة الأخيرة في 29 فبراير/شباط المقبل لحجز بطاقته، حيث يحتل المركز الثالث في مجموعته برصيد 8 نقاط، بفارق نقطتين خلف كوريا ولبنان.

وتصدر الأردن ترتيب المجموعة الثالثة في الدور الأول برصيد 5 نقاط من فوز على فلسطين 4-1 وتعادلين سلبيين مع السودان وليبيا، في حين تصدرت الكويت ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من فوزين على عمان والسعودية بنتيجة واحدة 2-صفر.
XS
SM
MD
LG