Accessibility links

logo-print

دوست بلازي يدعو حزب الله إلى إطلاق سراح الجنديين الإسرائيليين دون شروط


طالب وزير الخارجية الفرنسية فيليب دوست بلازي بالإفراج غير المشروط وفي أسرع وقت ممكن عن الجنديين الإسرائيليين اللذين يحتجزهما حزب الله منذ 12 من الشهر الماضي.
وقال في مؤتمر صحفي عقده قبيل مغادرته بيروت حيث أجرى محادثات مع المسؤولين اللبنانيين إنه لا بد إلى جانب الإفراج عن الجنديين، من حل مشكلة السجناء اللبنانيين الموجودين في السجون الإسرائيلية.
وأضاف دوست بلازي الذي تركزت محادثاته في بيروت على قوة الطوارئ الدولية المعززة والتي ستنتشر في الجنوب أن بلاده مستعدة للمشاركة في تلك القوة ولكن ينبغي قبل ذلك أن ينتشر الجيش اللبناني في جنوب البلاد.
ودعا دوست بلازي إسرائيل إلى فك الحصار البحري والجوي المفروض على لبنان منذ 12 الشهر الماضي.
وقال دوست بلازي إن هذه الخطوة مهمة من اجل إعادة البناء وعودة النشاط الاقتصادي.
هذا وشهد لبنان اليوم الاربعاء محادثات ديبلوماسية مكثفة في إطار التمهيد لتعزيز قوة الطوارئ الدولية التي ستنتشر إلى جانب الجيش اللبناني في الجنوب في وقت بدأ الجيش خطوات ميدانية تمهيدا لهذا الانتشار.
فإضافة إلى دوست بلازي، وصل اليوم أيضا إلى بيروت وزراء خارجية تركيا عبد الله غول وماليزيا سياد حميد البار وباكستان خورشيد قاصوري الذين طرحت أسماء بلادهم لمشاركة محتملة في القوة الدولية. في هذا الوقت، تواصلت عودة النازحين على هذه الطرق المتضررة. وقدرت المفوضية العليا للاجئين في بيروت الأربعاء بنصف مليون عدد اللبنانيين الذين غادروا مراكز النزوح التي كانوا لجأوا إليها خلال الهجوم الإسرائيلي من اجل العودة إلى الجنوب ما تسبب بشلل تام لحركة السير على الطرق.
XS
SM
MD
LG