Accessibility links

logo-print

الصين تناقش الحفاظ على الاستقرار في شبه الجزيرة الكورية


ذكرت الصحف الكورية الجنوبية الاربعاء أن اجهزة المخابرات الكورية الجنوبية تعتبر ان قيادة انتقالية سوف تمسك السلطة في كوريا الشمالية حتى يصبح خليفة الزعيم الكوري الراحل كيم جونغ ايل قادرا على تسلم السلطة بمفرده.

واوضحت وكالة الانباء الكورية الجنوبية يونهاب ان الجهاز الوطني للاستخبارات قال في تقرير سلم الى البرلمان ان هذه القيادة الموقتة ستتولاها لجنة من حزب العمال الحاكم وعلى رأسها كيم جونغ أون، نجل كيم جونغ ايل، الذي عين لقيادة البلاد.

ولم يشأ الجهاز الوطني للاستخبارات ان يعلق على هذه المعلومات.

واشارت يونهاب الى ان الجهاز توقع ان تركز بيونغيانغ اهتمامها على عملية انتقالية سلسة لمصلحة كيم جونغ أون.

مباحثات صينية روسية يابانية

وقد ذكرت الصحف الصينية الاربعاء ان الصين بحثت مع روسيا واليابان أهمية الحفاظ على الاستقرار في شبه الجزيرة الكورية بعد وفاة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ ايل.

وقالت وكالة انباء الصين الجديدة ان وزير الخارجية يانغ جيشي اجرى محادثات هاتفية مع وزير الخارجية اليابانية كواشيرو غيمبا وكذلك مع وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف. واضافت الوكالة ان يانغ قال لنظيريه ان "الحفاظ على السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية يخدم المصلحة المشتركة لجميع الاطراف".

واعلنت الصين الثلاثاء انها بحثت مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية اهمية الحفاظ على الاستقرار في شبه الجزيرة الكورية بمناسبة العملية الانتقالية في السلطة.

وذكرت الصحف الكورية الجنوبية الاربعاء ان اجهزة المخابرات الكورية الجنوبية ترى ان قيادة انتقالية ستمسك السلطة في كوريا الشمالية حتى يصبح خليفة الزعيم الكوري الراحل كيم جونغ ايل قادرا على تسلم السلطة بمفرده.

XS
SM
MD
LG