Accessibility links

أجهزة الأمن العراقية تلقي القبض على عشرات الإرهابيين في بغداد وضواحيها


أعلن بيان أصدره المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اعتقال عشرات الإرهابيين وممن يسمون أمراء خلايا وذلك في عمليات دهم وتفتيش في أنحاء مختلفة من العراق.
وقال البيان إنه تنفيذا للخطة الأمنية في محافظة بغداد وضواحيها من اجل تحقيق الأمن والاستقرار والقضاء على المجاميع الإرهابية، تم إلقاء القبض على 89 إرهابيا من بينهم خمسة مصريين و13 ممن يسمون أمراء خلايا إرهابية.
وأضاف البيان أن إلقاء القبض على أولئك الإرهابيين تم خلال عمليات دهم وتفتيش في بغداد واليوسفية ومنطقة الكيلو 12 والموصل وصلاح الدين والرمادي.
من جهة أخرى، قتل ثمانية عراقيين في هجومين في بغداد التي شهدت تشديدا للتدابير الأمنية عشية إحياء ذكرى وفاة الإمام موسى الكاظم الأحد التي يتوافد عشرات الآلاف للمشاركة فيها من كافة أنحاء البلاد. في هذا الإطار، أصدر المكتب الإعلامي للمالكي تعليمات بهدف ضمان أمن الزوار وتفادي حدوث تدافع تنص على منع الجميع منعا باتا من حمل الأسلحة وأجهزة الاتصال النقالة بالإضافة إلى منع حمل الحقائب والأكياس، ومنع تناول الأطعمة والعصائر المختلفة من الأشخاص غير المعروفين. ونصح البيان بعدم اصطحاب الأطفال.
على صعيد آخر، أعلن مصدر عسكري أميركي أن القوات العراقية المدعومة بمستشارين عسكريين أميركيين اعتقلت الجمعة ثلاثة من قادة فرقة الموت الشيعية.
وقال الجيش الأميركي في بيان إن القوات المسلحة العراقية شنت هجومات على ثلاثة أهداف متفرقة في بغداد، واعتقلت ثلاثة من قادة فرقة الموت شاركوا جميعا في قتل عائلات عراقية في حي الجهاد في يوليو/تموز."
وقد تمت هذه الاعتقالات في إطار خطة لبسط الأمن في بغداد وضعتها القوات العراقية والأميركية في العاصمة ويشارك فيها 30 ألف رجل بهدف القضاء على موجة العنف.
XS
SM
MD
LG