Accessibility links

حوادث متفرقة وهجمات بالقنابل تسفر عن مقتل أكثر من 20 عراقيا


أعلنت مصادر في الشرطة العراقية السبت مقتل أكثر من 20 عراقيا بينهم أستاذان في جامعة ديالى وأربعة جنود بانفجار عبوة ناسفة في حوادث متفرقة في العراق.

وفي بعقوبة التي تبعد 60 كلم شمال شرق بغداد، قال ضابط في شرطة المدينة رفض الكشف عن اسمه إن مسلحين مجهولين اغتالوا الدكتور كريم سلمان الساعدي والأستاذ محمد عبد الرضا التميمي بعد انتهاء عملهما في الجامعة بعد ظهر السبت.

وأضاف المصدر أن سبعة مدنيين قتلوا في حوادث متفرقة في بعقوبة وبهرز والمقدادية على يد مسلحين مجهولين، بينهم شخص يحمل بطاقة الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان ويدعى إبراهيم جواد الربيعي.
وتشهد بعقوبة التي تسكنها غالبية سنية مع الشيعة والأكراد والتركمان أعمال عنف طائفية.

وفي الديوانية التي تبعد 180 كلم جنوب بغداد ذات الغالبية الشيعية، أعلن مصدر في وزارة الدفاع العراقية أن أربعة جنود عراقيين قتلوا في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم وسط المدينة.

وفي العمارة التي تبعد 360 كلم جنوب بغداد، أعلن مصدر في الشرطة العراقية مقتل رجل شرطة على يد مسلحين مجهولين وسط المدينة.

وفي الموصل التي تبعد 370 كلم شمال بغداد، أعلن مصدر في الشرطة مقتل ثلاثة أشخاص بينهم شرطي وسبعة آخرين بينهم طفلتان في هجمات متفرقة في المدينة.
وأوضح مصدر أمني أن شرطيا قتل وأصيب آخر بنيران قناص في حي الفيصلية وسط الموصل أثناء تواجدهم عند نقطة تفتيش.
وأضاف أن مدنيان اخران قتلا وجرح آخر بهجومين منفصلين من قبل مسحلين مجهولين في منطقة وسط الموصل.
كما أصيبت امرأة وطفلتها بجروح بسقوط قذيفة هاون مجهولة المصدر على منزله في حي الدندان وسط المدينة.

وفي كركوك التي تبعد 255 كلم شمال بغداد، أعلنت شرطة المدينة السبت مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين بينهم طفلان في انفجار عبوة ناسفة أمام محل تجاري غرب كركوك، فيما اعتقلت قوات مشتركة أربعة من عناصر تنظيم القاعدة.

وقال النقيب عماد جاسم خضر إن مدنيا عراقيا قتل وأصيب خمسة آخرون بينهم طفلان في انفجار عبوة ناسفة أمام أحد المحال التجارية بسوق الحويجة غرب كركوك.

من جهة أخرى، أفاد المصدر ذاته بأن قوة من شرطة الطوارئ في كركوك بإسناد من القوات الأميركية، وبناء على معلومات استخبارية، قامت باعتقال أربعة مطلوبين يعتقد أنهم ينتمون إلى تنظيم القاعدة في العراق وسط كركوك ظهر السبت.
وأضاف المصدر: "بعد التحقيق الأولي اعترف هؤلاء العناصر بتنفيذ عدة عمليات تفجير وقتل للمدنيين الأبرياء، كما اعترفوا بأن إرهابيين آخرين يعملون معهم ويشكلون خلية إرهابية يقومون بأعمال وأنشطة إجرامية في المدينة".
XS
SM
MD
LG