Accessibility links

logo-print

وزراء الخارجية العرب يعربون عن الاستعداد لإعادة إعمار لبنان دون وضع خطة مفصلة


أعلن وزراء الخارجية العرب عقب اجتماعهم الاحد في القاهرة استعدادهم للمساعدة على إعادة إعمار لبنان المدمر بعد أكثر من شهر من العمليات العسكرية الإسرائيلية وأجّلوا الى ايلول/سبتمبر وضع خطة مفصلة لاعادة الاعمار.
وقال بيان صادر عن الاجتماع ان الدول الاعضاء في الجامعة العربية اعربوا عن استعدادهم لبذل جهد عربي مشترك من اجل مشاركة عربية في اعادة اعمار لبنان للمساعدة على نمو الاقتصاد اللبناني.
وكلفت الجامعة المجلس الاقتصادي، المكون من وزراء المالية العرب، اقتراح وسائل تنفيذ خطط اعادة اعمار في الاجتماع القادم في ايلول/سبتمبر، بحسب البيان
وقال وزير خارجية دولة الإمارات عبد الله بن زايد آل نهيان إن وزراء خارجية الدول العربية لم يحددوا في القاهرة موعداً لعقد القمة التي دعت عدة دول عربية لعقدها. من جانبه أعرب عمرو موسى، الأمين العام للجامعة عن أمله في أن تتبنى الأمم المتحدة موقفاً حازماً إزاء ما وصفه بخرق إسرائيل لقرار مجلس الأمن رقم الف وسبعمئة وواحد.
وأعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية عن أمله في أن يساهم الموقف العربي الموحد الذي تجلى مؤخراً في دفع مجلس الأمن إلى تبني قرارات حاسمة تساهم في إنهاء النزاع في الشرق الأوسط.

وكان وزير العدل الجزائري الطيب بلعيز قد استهل الاجتماع بكلمة دعا فيها إلى الوقوف إلى جانب لبنان في محنته:
XS
SM
MD
LG