Accessibility links

صربيا تهزم لبنان والأرجنتين تواصل عروضها القوية في مونديال اليابان لكرة السلة


فازت المنتخب الصربي لكرة السلة الفائز بلقب بطولة كأس العالم عام 2002 على المنتخب اللبناني بنتيجة 104-57 في المباراة التي جرت الاثنين في سينداي ضمن منافسات المجموعة الأولى لبطولة العالم لكرة السلة التي تستضيفها اليابان حتى الثالث من أيلول/سبتمبر المقبل.

ورغم الخسارة ، لا يزال لبنان على الخطى التي رسمها قبل دخوله إلى هذه البطولة وهي الفوز على فنزويلا ثم على نيجيريا لكي يحجز مكانه في الدور ثمن النهائي في مشاركته الثانية، لكن عليه أن يتخطى عقبة الفريق الأفريقي في الجولة الأخيرة، بعد أن يلتقي فرنسا بعد غد الأربعاء في مباراة لا تدخل ضمن حسابات التأهل نظرا لصعوبتها. وضمن منافسات المجموعة نفسها، واصلت الأرجنتين وصيفة البطولة السابقة وبطلة اولمبياد أثينا عروضها القوية محققة فوزها الثالث على التوالي على حساب فنزويلا بنتيجة 96-54.

وضمنت الأرجنتين تأهلها إلى الدور ثمن النهائي بعد فوزها على فرنسا ولبنان على التوالي ويبقى أمامها مباراتين أمام نيجيريا وبطلة العالم صربيا.

وفي منافسات المجموعة الثانية حسمت اسبانيا لقاء القمة أمام ألمانيا محققة فوزها الثالث على التوالي، بعد الأول على نيوزيلندا والثاني على بنما، لتضمن بشكل كبير صدارتها للمجموعة، ما يعني أنها ستتجنب في الدور ثمن النهائي مواجهة فرنسا أو صربيا منطقيا. أما ألمانيا فلقيت هزيمتها الأولى بعد فوزين على اليابان ونيوزيلندا، وستكتفي منطقيا بالمركز الثاني.

وفي المجموعة ذاتها ضمنت انغولا بطلة أفريقيا تأهلها إلى ثمن النهائي بتحقيقها فوزها الثالث على التوالي وجاء على حساب نيوزيلندا وبنتيجة 95-73.

وكانت انغولا فازت على بنما واليابان في الجولتين الأوليين، فيما لقيت نيوزلندا التي وصلت إلى نصف نهائي النسخة الماضية في انديانابوليس، هزيمتها الثالثة بعد الأولى أمام اسبانيا والثانية أمام المانيا، إلا أن حظوظها في التأهل إلى الدور ثمن النهائي لا تزال قائمة إذ تلتقي اليابان وبنما على التوالي.

XS
SM
MD
LG