Accessibility links

البرازيلي سيني يدخل التاريخ كأكثر حراس المرمى إحرازا للأهداف


دخل روجيريو سيني حارس مرمى ساو باولو البرازيلي كتب الأرقام القياسية بعدما أحرز هدفين في المباراة التي تعادل فيها فريقه 2-2 مع كروزيرو الأحد في إطار منافسات الدوري البرازيلي الأول لكرة القدم.

ورفع سيني إجمالي رصيده من الأهداف إلى 64 هدفا ليتفوق على حارس باراغواي السابق خوسيه لويس شيلافيرت ويصبح أكثر حراس المرمى إحرازا للأهداف في تاريخ كرة القدم.

وبهذه النتيجة احتفظ ساو باولو بصدارته لجدول البطولة برصيد 34 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه سانتوس وبارانا الذي يبلغ رصيد كل منهما 31 نقطة. أحداث مباراة ساولو باولو وكروزيرو سارت بشكل غريب ففي الدقيقة السابعة من اللقاء أحرز اليكس سيلفا مدافع ساولو باولو هدفا في مرماه عن طريق الخطأ.

وعزز ميكايل تقدم كروزيرو عندما أحرز الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 34. وكان سيني أنقذ مرماه من هدف محقق من ميكايل في وقت سابق من المباراة.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لكروزيرو لعبها واجنر لكن سيني تألق وصد الكرة وكانت هذه نقطة التحول الكبيرة في خط سير المباراة لصالح ساو باولو.

فقبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول أحرز سيني هدفا رائعا لساو باولو من ركلة حرة. وفي الدقيقة 66 أضاف سيني الهدف الثاني له ولفريقه من ركلة جزاء ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه.

وعن ذلك قال سيني للصحفيين "دخول كتب الأرقام القياسية أمر طيب لكن ما يصنع التاريخ حقا هو إحراز الألقاب وهذا هو سبب شعوري بالرضا خلال السنوات التي قضيتها مع ساو باولو."

XS
SM
MD
LG