Accessibility links

حزب الله ينفي والجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل ثلاثة مقاتلين في جنوب لبنان


قال الجيش الإسرائيلي إن قواته في جنوب لبنان قتلت مقاتلين على الأقل من حزب الله مساء الاثنين، وأفاد متحدث عسكري بأن الجنود الإسرائيليين لمحوا مجموعة مسلحين من مقاتلي حزب الله ففتحوا النار عليهم.
وكانت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي قد أفادت بأن ثلاثة مقاتلين من الحزب قتلوا في عملية إطلاق النار.
واعتبر المتحدث أن إطلاق النار هذا لا يشكل خرقا للهدنة التي دخلت حيز التنفيذ في 14 من الشهر الجاري لأن الجنود كانوا بحالة الدفاع عن النفس.
لكن متحدثا باسم حزب الله نفى هذه المعلومة في تصريح لتلفزيون المنار التابع للحزب. في حين نقلت الشبكة الثانية أن 12 عنصرا من حزب الله قتلوا في مواجهات متفرقة منذ بدء العمل بالهدنة في 14 من الشهر الجاري اثر التصويت على قرار مجلس الأمن رقم 1701.
وكان قرار مجلس الأمن 1701 وجه نداء لوقف كامل للأعمال الحربية خصوصا الوقف الفوري من قبل حزب الله لكافة الهجمات، والوقف الفوري من قبل إسرائيل للأعمال الهجومية العسكرية. ويفسر الاسرائيليون هذا البند بالقول إنه يعطيهم حق القيام بعمليات ذات طابع دفاعي. من ناحية أخرى، عزت الحكومة الإسرائيلية الإنزال العسكري الذي نفذته قوة من الكوماندوس الإسرائيلي في منطقة البقاع شرقي لبنان السبت الماضي لعمليات تهريب الأسلحة التي زادت وتيرتها عبر الحدود السورية منذ وقف إطلاق النار وتوقف إسرائيل عن شن غارات رادعة على مواقع مشبوهة.
وشددت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية أميرة أورون على دور الحكومة اللبنانية في منع وصول الأسلحة إلى حزب الله.
XS
SM
MD
LG