Accessibility links

logo-print

لجنة برلمانية إسرائيلية توافق على زيادة الميزانية العسكرية


وافقت اللجنة المالية في الكنيست الإسرائيلي يوم الأربعاء على تخصيص 780 مليون شيكل إضافية، أو ما يزيد قليلا عن 207 ملايين و88 ألف دولار، لميزانية الدفاع لعام 2012.

وبذلك ترتفع الميزانية العسكرية لإسرائيل من 59.93 مليار شيكل أو ما يعادل 15 مليارا و668 مليونا و272 ألف دولار إلى 60.7 مليار شيكل أو ما يعادل 15 مليارا و885 مليونا و353 ألف دولار.

وجاءت الميزانية الإضافية على حساب برامج حكومية شملت الإسكان والسياحة والصناعة والطاقة والمياه وغيرها.

وقد أدان نواب المعارضة رفع ميزانية الدفاع وطالبوا توضيحا للخطوة التي تم إقرارها بناء على طلب تقدمت به الخزانة ودون تحديد أهداف الزيادة.

ونسبت صحيفة جيروسليم بوست إلى عضو الكنيست عن حزب العمل رالب ماجاديل القول إنه "من غير المنطقي أن يقوم مسؤولون حكوميون بإخفاء معلومات أساسية حول تحويل مئات الملايين" إلى وزارة الدفاع.

إلا أن رئيس اللجنة المالية في الكنيست موشيه غافني قال إن التفاصيل المتعلقة بهذه الزيادة سوف يتم الكشف عنها خلال اجتماع مشترك للجان المالية والشؤون الخارجية والدفاع يتعلق بالميزانية العسكرية، من دون توضيح موعد عقد هذا الاجتماع.

وتشعر إسرائيل بالقلق من تطورات الأوضاع حولها لاسيما بعد اندلاع الثورة المصرية التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك وزيادة أعمال العنف في شبه جزيرة سيناء، واستمرار التظاهرات المطالبة بتنحي الرئيس السوري بشار الأسد منذ ما يزيد على تسعة أشهر.
XS
SM
MD
LG