Accessibility links

logo-print

فوز ساحق للمنتخب النيجري على لبنان في بطولة العالم لكرة السلة


تلقى المنتخب اللبناني هزيمة قاسية الخميس، وبفارق كبير بلغ 23 نقطة (95-72)، في مباراته مع المنتخب النيجيري في منافسات المجموعة الأولى ضمن بطولة العالم لكرة السلة المقامة حاليا في اليابان وتستمر حتى الثالث من أيلول/سبتمبر المقبل.

وتميز الاداء اللبناني بالتسرع في الهجوم في حين اعتمد نظيره النيجيري على الهجمات المرتدة وسجل نقاط كثيرة بفضل سرعة لاعبيه كما نجح لاعبوه في المتابعات بسبب غياب المراقبة اللبنانية خصوصا في الشوط الاول وسجل 7 متابعات هجومية من اصل 14 .

واهدر المنتخب اللبناني فرصتين سهلتين في مطلع الربع الاخير لتقليص الفارق والضغط على المنتخب النيجيري لكنه لم يحسن استغلالهما، فدفع الثمن غاليا لان منافسه سجل اربع نقاط رفعت الفارق الى 16 نقطة (76-60) .

وانهى المنتخب النيجيري التشويق عندما رفع الفارق الى 22 نقطة (85-63) في منتصف الربع الاخير ما جعل مهمة المنتخب اللبناني شبه مستحيلة في اللحاق به.

وبهذا الفوز ضمن المنتخب النيجيري تأهله الى جانب الارجنتين وصيفة عام 2002 وبطلة اولمبياد اثينا 2004 التي فازت اليوم 83-79 على صربيا ومونتينيغرو حاملة اللقب التي ضمنت تأهلها امس.

وبدوره احتل لبنان المركز الخامس وودع المسابقة رغم تعادله بعدد النقاط (7) مع صربيا ونيجيريا، ذلك ان المواجهة المباشرة مع هذين المنتخبين انتهت لمصلحتهما.

XS
SM
MD
LG