Accessibility links

أحمدي نجاد : إيران وألمانيا يتعرضان لاستبداد البلدان المنتصرة في الحرب العالمية الثانية


قال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في رسالة بعث بها إلى مستشارة ألمانيا أنجيلا ميركل إن بلديهما يتعرضان لاستبداد من البلدان المنتصرة في الحرب العالمية الثانية وأنه ينبغي عليهما أن يتعاونا لإنهاء النظام العالمي المفروض.
وقالت وكالة رويترز للأنباء إنها حصلت على نسخة من رسالة نجاد التي بعث بها إلى ميركل في يوليو/تموز الماضي والتي لم يكشف النقاب عن مضمونها آنذاك.
وأضافت رويترز أن الرئيس الإيراني لم يكرر في الرسالة تأكيده السابق بأن المحرقة أسطورة غير أنه قال إنها استخدمت لإضعاف ألمانيا كما ندد بالصهيونية، مشيرا إلى أنه ليس لديه نية للجدل بشأن المحرقة لكن بعض الدول المنتصرة في الحرب العالمية الثانية قصدت خلق ذريعة تستطيع على أساسها إبقاء الدول المهزومة في الحرب العالمية الثانية مدينة لها على حد تعبيره.
وتساءل أحمدي نجاد في رسالته عن هدف الترسانة النووية الإسرائيلية وعما إذا كان المقصود أن تستخدم للدفاع عن الناجين من المحرقة أم كتهديد دائم لدول المنطقة وكوسيلة للإكراه وربما للدفاع عن مصالح دوائر محددة في الدول الغربية.
وكانت المستشارة الألمانية قد رفضت ما جاء في الرسالة في ذلك الوقت واعتبرتها غير مقبولة برمتها بالنسبة لألمانيا وقالت إنها لا تستحق الرد عليها.
XS
SM
MD
LG