Accessibility links

فرصة تأهل مبكر للصفاقسي التونسي لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا


من المرجح أن يتأهل فريق الصفاقسي التونسي، مفاجأة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، مبكرا للدور قبل النهائي في البطولة في حال فوزه على ضيفه شبيبة القبائل الجزائري في المباراة التي ستجري يوم السبت المقبل.
ويتصدر الفريق المجموعة الأولى بفارق نقطتين عن اقرب منافسيه وهو النادي الوحيد ضمن الأندية الثماني في المجموعتين الأولى والثانية بدور الثمانية بالبطولة الذي لم يسبق له الفوز بلقبها.
وفاز الصفاقسي خارج أرضه في مباراته الأخيرة بهدف دون مقابل على شبيبة القبائل. وسيضمن الصدارة في حال فوزه السبت على أرضه مع تبقي مباراتين له.
ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة للدور قبل النهائي الذي يقام الشهر المقبل. ومن المتوقع أن تحدد مباريات هذه الجولة هوية الفرق المتأهلة للدور قبل النهائي.
وفوز الصفاقسي خارج أرضه، قد يقود الفريق لحجز مكانه في الدور قبل النهائي للمرة الأولى منذ 20 عاما.
وتشهد المباراة القادمة عودة المهاجم بلايزي كواسي من ساحل العاج، والمدافع الدولي التونسي وسام العبدي لصفوف الصافقسي بعد انتهاء إيقافهما. إضافة إلى التعاقد مع المهاجم الغاني جوتكس فريمبونج لاعب انيمبا النيجيري السابق وهداف البطولة السابقة.
ويستضيف الأهلي المصري المدافع عن اللقب اشانتي كوتوكو بطل غانا في المباراة الثانية بالمجموعة الأولى السبت المقبل، والتي تشهد عودة لاعب خط الوسط المحوري محمد أبو تريكة بعد شفائه من الإصابة.
ويتساوى الأهلي وكوتوكو برصيد أربع نقاط لكل منهما في المركز الثاني. ويريد الأهلي توسيع الفارق بينه وبين منافسه الغاني.
ويسعى اسيك ابيدجان من ساحل العاج متصدر المجموعة الثانية، لتجنب الهزيمة خارج أرضه أمام انيمبا النيجيري ليحافظ على قمة المجموعة.
وتمثل المباراة التي تجرى يوم الأحد فرصة لفريق انيمبا من أجل العودة لصدارة المجموعة والثأر لهزيمته بثلاثة أهداف نظيفة على يد اسيك ابيدجان الذي كان يلعب على أرضه قبل أسبوعين.
ويأمل هارتس اوف اوك الغاني في إنهاء حالة الصيام عن التهديف عندما يواجه اورلاندو بايرتس بطل جنوب أفريقيا في أوباسي.
وحصل هارتس على نقطته الأولى في المجموعة بعد التعادل السلبي في جوهانسبرج قبل أسبوعين ولكنه لم يسجل أهدافا على مدار ثلاث مباريات متتالية.
XS
SM
MD
LG