Accessibility links

الفيفا يفرض غرامة مالية على توغو قدرها 126ألف يورو


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجمعة انه فرض على الاتحاد التوغولي غرامة مقدارها 200 ألف فرنك سويسري (126 ألف يورو) بسبب النزاع حول المكافآت بينه وبين لاعبي منتخبه خلال مونديال 2006 في ألمانيا.
وقال الفيفا في بيانه "هذه العقوبة تقررت في 20 آب/أغسطس على خلفية التهديد بالإضراب الذي لوح به لاعبو توغو قبل المباراة ضد سويسرا في 19 حزيران/يونيو".
وأضاف البيان "كان اللاعبون في نزاع مع اتحادهم حول المكافآت التي سيحصلون عليها خلال مشاركتهم في المونديال، ورفضوا التوجه إلى مدينة دورتموند في الموعد المحدد لهم من قبل المنظمين ما استدعى تدخل الفيفا إضافة إلى محاولات عدة قامت بها جهات أخرى لتلافي المشكلة".
وتابع البيان "اعتبرت لجنة الانضباط في الفيفا أن هذه القضية خطيرة جدا خصوصا أن وفد الاتحاد التوغولي لفت الأنظار منذ وصوله إلى ألمانيا نهاية أيار/مايو، وملأت خلافاته الصفحات الأولى للصحف. مما اظهر عدم تصرف أعضائه بطريقة تليق بوفد مشارك في كأس العالم. وهدد حسن سير المسابقة".
وكانت توغو قد شاركت لأول مرة في تاريخها في نهائيات المونديال، واحتلت المركز الأخير في المجموعة السابعة بعد أن خسرت مبارياتها الثلاث، وسجلت هدفا واحدا مقابل 6 أهداف دخلت مرماها.
XS
SM
MD
LG