Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ا ف ب: الجيش النظامي السوري يسيطر على حي جديد لمسلحي المعارضة شرق حلب

اسبانيا تقصي صربيا وتركيا تهزم سلوفينيا في كأس العالم لكرة السلة


أقصت اسبانيا منافستها صربيا وجردتها من لقبها بطلة للعالم في كرة السلة وبلغت الدور ربع النهائي من البطولة التي تستضيفها اليابان حتى 3 أيلول/سبتمبر المقبل بفوزها عليها 87-75 في الدور الثاني السبت في سايتاما.
ولا يشكل خروج صربيا من المنافسة مفاجأة بالمعنى الحقيقي خصوصا أن معظم النجوم قاطعوا المنتخب الذي بدا في هذه البطولة انه لا يملك الحيلة ولا القوة التي تؤهله للاحتفاظ بلقبه.
ولم يبق من المنتخب البطل سوى ايغور رادوسيفيتش بعد ان اعتزل قسم كبير من اللاعبين او قاطعوا المنتخب بعد الصدمة التي تعرضوا لها على ارضهم في بطولة اوروبا 2005، وتضم التشكيلة الحالية لاعبين لا يملكون الخبرة الكافية ويلعبون في بطولة محلية ضعيفة المستوى.
وعلق المدرب دراغان ساكوتا بعد الخسارة "نعرف قبل المونديال اننا لا نملك الوسائط التي تؤهلنا للفوز، لكننا تعلمنا الكثير من هذه المشاركة وانا مرتاح لما حققناه".
في المقابل، ظهر المنتخب الاسباني الذي لم يعرف طعم الهزيمة حتى الان، بمستوى جيد وهذا ليس بالامر الجديد لان الاسبان تألقوا في السنوات الماضية قبل ان يخسروا في المباريات الحاسمة وفي الادوار المتقدمة.
وتلتقي اسبانيا في ربع النهائي مع ليتوانيا التي تأهلت على حساب ايطاليا 71-68، وهي تأمل ببلوغ نصف النهائي بوجود العملاق باو غاسول (15ر2 م) مهندس الفوز على صربيا (19 نقطة و15 متابعة و3 محاولات صد ناجحة).
ويعول غاسول على مؤازرة لاعبين مهرة خصوصا الثلاثي المرعب المؤلف من خوسيه مانويل كالديرون وخوان كارلوس نافارو وخورخي غارباخوسا.
ورشح ساكوتا، اسبانيا لان تكون احد منتخبين مرشحين لاحراز اللقب، وقال "بالنسبة الي، اسبانيا هي الاوفر حظا مع الولايات المتحدة".
وبلغت تركيا الدور ربع النهائي بفوزها على سلوفينيا 90-84، وستواجه الارجنتين بطلة اولمبياد اثينا 2004 التي تخطت نيوزيلندا 79-62.
ويعود الفضل في فوز تركيا الى سركان اردوغان صاحب 24 نقطة 9 منها في الدقائق الثلاث الاخيرة ونقل تركيا من موقع المتخلفة 77-81 الى المتقدمة ثم الفائزة والمتأهلة، لكن مهمته لن تكون سهلة في مواجهة العملاق الارجنتيني مانو جينوبيلي.
XS
SM
MD
LG