Accessibility links

الاهلي يهزم اشانتي كوتوكو 4-صفر في دوري ابطال افريقيا


فاز الأهلي المصري حامل اللقب على ضيفه اشانتي كوتوكو الغاني 4-صفر اليوم السبت في القاهرة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.
وسجل محمد ابو تريكة (9 من ركلة جزاء) ومحمد شوقي (11) واسامة حسني (17) والانغولي امادو فلافيو (19) الاهداف.
ويلعب اليوم الصفاقسي التونسي مع شبيبة القبائل الجزائري ضمن المجموعة ذاتها.
وبدأ الاهلي المباراة بقوة فحسم نتيجتها في اقل من 20 دقيقة، واثمر الهجوم المكثف ركلة جزاء بعد تعرض اسامة حسني للعرقلة تصدى لها ببراعة ابو تريكة مفتتحا التسجيل (9.(
ويعتبر ابو تريكة مهندس فوز الاهلي من خلال مساهمته في صنع الاهداف الثلاثة الاخرى، الاول حين مرر بعد دقيقتين كرة عرضية عالية من الجهة اليسرى استقبلها محمد شوقي برأسه واسكنها الشباك (11.

واستفاد اسامة حسني بدوره من تسديدة ابو تريكة التي تصدى لها الحارس محمد حسن فارتدت اليه وتابعها داخل المرمى (17)، واستغل فلافيو بدوره كرة عرضية لعبها ابو تريكة وجاء منها الهدف الرابع (19.(
وبعد ان ركن الاهلي الى النتيجة الكبيرة، انخفضت وتيرة الاداء قي الدقائق ال25 الاخيرة من الشوط الاول، في حين اختلفت الصورة كليا في الشوط الثاني ومالت الكفة لمصلحة الفريق الضيف الذي امتد باتجاه مرمى الحارس عصام الحضري وحاول تهديده في اكثر من مناسبة.
وتدخلت العارضة وانقذت الحارس المصري من هدف اول حين تصدت لكرة غامبيا (60)، فيما كان الحضري حاضرا ويقظا في مواجهة انفراد احمد توريه 83.

XS
SM
MD
LG