Accessibility links

logo-print

الأردن وقطر في نهائي كرة السلة للرجال ضمن الدورة العربية


لحقت قطر بالأردن إلى المباراة النهائية لمسابقة كرة السلة للرجال بعد الفوز على مصر 75-72 في نصف النهائي ضمن الدورة العربية الثانية عشرة المقامة في قطر، وكان الأردن تغلب على تونس بطلة إفريقيا 74-69.

وبرز في المنتخب القطري حسينو ندياي (21 نقطة) وتركي علي (18) وعرفان علي (15)، وفي المنتخب المصري عمر الجندي (19 نقطة) وكردان محمد (12) وإبراهيم الجمل (11).

وكانت مصر حلت ثانية في مجموعتها في الدور الأول ثم تصدرتها في الثاني، في حين تصدرت قطر مجموعتها في الدور الأول وحلت خلف الأردن في الثاني.

وكانت مصر قد أحرزت الذهبية في النسخة السابقة على أرضها عام 2007 بفوزها على الأردن في النهائي، وكانت الميدالية البرونزية من نصيب قطر.

وفي المباراة الثانية، تفوق منتخب الأردن وصيف بطل أسيا في طريقه إلى المباراة النهائية على نظيره التونسي بطل إفريقيا 74-69.

وكان المنتخب الأردني حل ثانيا في الدور الأول خلف تونس حيث تلقى أمامه الخسارة الوحيدة مقابل فوزين على لبنان والمغرب، وفي الدور الثاني تصدر مجموعته بفوزين على قطر والجزائر.

أما تونس التي تصدرت مجموعتها في الدور الأول مقدمة مستوى مميزا بفوزها على لبنان والأردن والمغرب، فحلت ثانية في الدور الثاني بخسارتها أمام مصر وتأهلت معها إلى نصف النهائي.

يذكر ان تونس كانت قد فازت على الأردن 77-69 في الدور الأول.
XS
SM
MD
LG