Accessibility links

هنيه يعرب عن أمله في الإفراج عن الصحفيين في شبكة فوكس نيوز قريبا


أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية مساء السبت عن أمله في الافراج عن الصحفيين العاملين في شبكة فوكس نيوز "في الساعات المقبلة"، بعد أن خطفهما مسلحون في غزة قبل 12 يوما. وقال هنية للصحفيين "آمل في أن ينتهي موضوع الصحفيين المخطوفين في الساعات المقبلة". وأضاف "انا شخصيا اتابع الموضوع مع وزير الداخلية" سعيد صيام الذي كان أكد الثلاثاء ان حكومته تسعى إلى الافراج الفوري وغير المشروط عن الصحفيين.

وصرح المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية غازي حماد لوكالة الأنباء الفرنسية بأن "هناك اتصالات مكثفة الآن مع جهة فلسطينية لها اتصالات مع الجهة الخاطفة، والمهم انه تم الاطمئنان عليهما وأن لا شيء يمسهما". وأضاف حماد "انشاء الله سيتم الافراج عنهما خلال الساعات القليلة المقبلة وهناك مبشرات".

وتابع أن "وزير الداخلية عقد اجتماعا طارئا مع قادة الاجهزة الامنية في غزة لبحث هذه المسألة لتأمين الافراج عنهما". وأفاد مصدر أمني أن "المشكلة ستحل الليلة وعلى الاغلب سيتم الافراج عنهما من دون شروط". وكان مسلحون خطفوا في 14 اغسطس/آب في وسط غزة كلا من الاميركي ستيف سنتاني والمصور النيوزيلندي اولاف فيغ بعدما اعترضوا السيارة التي كانا يستقلانها.

وتبنت العملية الاربعاء مجموعة مجهولة حتى الان تسمي نفسها "كتائب الجهاد المقدس"، مطالبة بالافراج عن المسلمين المعتقلين في الولايات المتحدة في غضون 72 ساعة في مقابل الافراج عن الصحافيين. لكن الولايات المتحدة رفضت مطالب الخاطفين. وخطف منذ نحو عام في الاراضي الفلسطينية عشرون أجنبيا ولكنه تم الإفراج عنهم جميعا، وغالبا ما طالب خاطفوهم بالافراج عن الفلسطينيين المعتقلين لدى السلطة الفلسطينية.

XS
SM
MD
LG