Accessibility links

logo-print

مسؤول مصري:إسرائيل رفضت إدخال أطنان من المساعدات للفلسطينيين


مسؤول مصري:إسرائيل رفضت إدخال أطنان من المساعدات للفلسطينيين

قال مسؤول مصري في منطقة الحدود مع إسرائيل الاحد ان اسرائيل رفضت طلبا مصريا لادخال أطنان من المساعدات المصرية واليمنية للشعب الفلسطيني.
وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة أنباء رويترز "كنا نأمل أن تنجح مساعينا في اعادة فتح معبر كرم أبو سالم لادخال شاحنات المساعدات بالتوازي مع معبر رفح الحدودي يوم الجمعة الماضية".
وكانت اسرائيل قد اغلقت معبري كرم أبو سالم ورفح في الخامس من شهر يونيو/ حزيران الماضي في اعقاب قيام المقاومة الفلسطينية بأسر جندي اسرائيلي في عملية تم تنفيذها بالقرب من معبر كرم أبو سالم.
واضاف المسؤول أن اسرائيل ابلغتنا بان هناك تحذيرات أمنية تمنع اعادة فتح معبر كرم أبو سالم وهو المنفذ الوحيد لعبور الشاحنات إلى الاراضي الفلسطينية.
وتابع أن هناك نحو 1000 طن من المساعدات المصرية على الاقل محتجزة داخل ساحات التخزين بمعبر رفح الحدودي مقدمة من جمعية الهلال الاحمر المصري.
وكانت اسرائيل قد اتفقت مع الجانب المصري على ادخال نحو 2000 طن من مساعدات الهلال الاحمر بواقع 150 طنا كل يوم إلا انها ادخلت نصف الكمية ثم اغلقت المعبر.
واضاف أن المساعدات المحتجزة تشمل ايضا نحو 50 طنا من الطحين مقدمة من الجمعية الشرعية المصرية اضافة إلى نحو 26 طنا من المساعدات اليمنية المقدمة للشعب الفلسطيني محتجزة بمطار العريش.
واضاف أن هناك سيارات اسعاف واطفاء ونقل وتجهيزات فنية كانت قد قدمتها مصر لتجهيز معبر رفح الحدودي ترفض اسرائيل ادخالها منذ شهر مايو/ ايار الماضي.
وواصل المسؤول قائلا إن المساعدات المحتجزة تشمل الطحين والارز والسكر فيما تشمل المساعدات اليمينة ادوية واغطية. وقال المسؤول إن شاحنات المساعدات أضطررت إلى تفريغ شحنتها بساحات التخزين الخاصة بمعبر رفح الحدودي نتيجة طول فترة اغلاق معبر كرم أبو سالم التي وصلت إلى ما يزيد عن شهرين.
XS
SM
MD
LG